السبت 24-02-2024 03:44:28 ص : 14 - شعبان - 1445 هـ
آخر الاخبار

أمسية رمضانية لدائرة المرأة للإصلاح بذمار والبيضاء تحيي الأدوار الوطنية لنساء اليمن

الإثنين 03 إبريل-نيسان 2023 الساعة 01 صباحاً / الإصلاح نت - مأرب

  

 

أقامت دائرة المرأة في التجمع اليمني للإصلاح، بمحافظتي ذمار والبيضاء، مساء أمس الأحد، الأمسية الرمضانية، تحت شعار "المرأة اليمنية.. ثبات وصمود".

وشهدت الأمسية حضوراً كبير لنساء الإصلاح من محافظتي ذمار والبيضاء في مدينة مأرب، ضمن الأنشطة الرمضانية المتنوعة التي تنظمها الدائرة.

وألقت القيادية في دائرة المرأة في الإصلاح، نسيبة ياسين، كلمة في الأمسية، نوهت فيها بالدور الكبير للمرأة اليمنية عموماً، والمرأة الإصلاحية على وجه الخصوص، في المعركة ضد الظلم والكهنوت المتمثل في مليشيا الحوثي.

وحيت نساء محافظتي ذمار والبيضاء، وأدوارهن الوطنية والاجتماعية، ضمن دور المرأة اليمنية التي واجهت الظلم والطغيان الإمامي، متكئة على تاريخ نضالي للمرأة اليمنية.

من جانبها تحدثت القيادية مديحة الماوري، عن دور المرأة اليمنية، ودور نساء الإصلاح النضالي، وتضحياتهن العظيمة بجانب اخوانها في جبهات الجمهورية واستعادة الدولة.

وتطرقت إلى دور المرأة الإصلاحية التربوي والسياسي والثقافي في الوقوف ضد الهمجية الحوثية الكهنوتية، وما تتعرض له المرأة من ظلم واضطهاد في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، التي ارتكبت مختلف الجرائم ضد المرأة اليمنية..

وتنوعت فقرات الأمسية، بقصيدة شعرية أشادت بنضال المرأة اليمنية ودورها البطولي، وفقرات فنية وإنشادية للزهرات.

كما تم عرض ربورتاج يحمل عنوان الأمسية، عكس معاناة المرأة اليمنية منذ ما قبل الثورة اليمنية والى وقتنا الحالي، في عهود الإمامة المتخلفة، ودور المرأة وصمودها في مواجهة المشروع العنصري الامامي، ودورها الريادي في الثورة اليمنية، وصولا الى ما تقدمه المرأة من جهود عظيمة في مواجهة الصلف الحوثي في مناطق اليمن المحررة وغير المحررة.

كما استعرض الريبورتاج جانباً من اسهامات المرأة في مساندة الابطال المرابطين في جبهات العز والكرامة من خلال تقديمها للقوافل الغذائية والاطباق الخيرية وعمل المخبوزات والكعك وتقديم التبرعات، بالإضافة الى دورها في دفع وتشجيع المجاهدين على الصمود والثبات في جبهات القتال