السبت 15-06-2024 07:18:05 ص : 8 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

أحزاب تعز تندد بالتراخي الأممي تجاه موقف مليشيا الحوثي وتدعو للإفراج عن قحطان ورجب

الأحد 26 مارس - آذار 2023 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت – تعز

 

 

نددت الأحزاب والتنظيمات السياسية والاجتماعية والمدنية في محافظة تعز، بالتراخي أمام هذا موقف مليشيا الحوثي، في استمرار تعنتها واخفاء القيادي محمد قحطان، والعميد فيصل رجب.

وفي بيان صادر عنها اليوم الأحد، دعت الوسيط الدولي للعمل الجاد نحو الإفراج عن الاستاذ محمد قحطان والعميد فيصل رجب.. اضافة الى ضرورة إطلاق بقية المختطفين وتطبيق مبدا الكل مقابل الكل.

وقال البيان أن الأحزاب والمكونات تابعت ما أسفرت عنه مفاوضات جنيف المتعلقة بالأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا لدى مليشيا الحوثي.

وعبرت عن تقديرها للجهود التي بذلها الوفد الحكومي وما أبداه من جهد في التفاوض من خلال التمسك بمبدأ الكل مقابل الكل، فيما مضت جماعة الحوثي على عادتها في التعسف والتصلب رغم أن المفاوضات بمجملها تسير في إطار رفع المعاناة وتوفير الحقوق الإنسانية.

وأكدت أن مليشيا الحوثي وقفت موقفا فظا وغير إنساني بالاعتراض على أن يتضمن الكشف اسم الاستاذ محمد قحطان وفيصل رجب معتبرة ذلك يخالف قرار مجلس الأمن 2216.

وباركت الأحزاب للذين تم الاتفاق للإفراج عنهم متمنين سرعة الوصول إلى اتفاق يقضي بالإفراج عمن بقي في سجون جماعة الحوثي من أسرى ومختطفين.

 

نص البيان:

وقفت الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة تعز والمكونات المدنية النقابية الموقعة معها على هذا البيان أمام ما أسفرت عنه مفاوضات جنيف المتعلقة بالأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا لدى جماعة الحوثي مقدرة الجهود التي بذلها الوفد الحكومي وما أبداه من جهد في التفاوض من خلال التمسك بمبدأ الكل مقابل الكل، فيما مضت جماعة الحوثي على عادتها في التعسف والتصلب رغم أن المفاوضات بمجملها تسير في إطار رفع المعاناة وتوفير الحقوق الإنسانية، ومع ذلك وقفت مليشيا الحوثية موقفا فظا وغير إنساني بالاعتراض على أن يتضمن الكشف اسم الاستاذ محمد قحطان وفيصل رجب وهذا الموقف من مليشيا الحوثي يخالف قرار مجلس الأمن 2216.

ومن هنا فإن الأحزاب والتنظيمات السياسية والاجتماعية والمدنية الموقعة على هذا البيان تندد بالتراخي أمام هذا الموقف لجماعة الحوثي، وتدعو الوسيط الدولي للعمل الجاد نحو الإفراج عن الاستاذ محمد قحطان والعميد فيصل رجب.. اضافة الى ضرورة إطلاق بقية المختطفين وتطبيق مبدا الكل مقابل الكل.

ولا ننسى هنا أن نبارك للإخوة الذين تم الاتفاق للافراج عنهم متمنين سرعة الوصول إلى اتفاق يقضي بالإفراج عمن بقي في سجون جماعة الحوثي من أسرى ومختطفين.

صادر عن الاحزاب والتنظيمات السياسية

بمحافظة تعز

المؤتمر الشعبي العام

التجمع اليمني للإصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

اتحاد القوى الشعبية

حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

حزب اتحاد الرشاد

العدالة والبناء

السلم والتنمية

المكتب السياسي للمقاومة الوطنية

رابطة اليمن الاتحادي

رابطة أبناء اليمن

ملتقى تعز الجامع

مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز «متين».

 

              26 مارس 2023