السبت 22-06-2024 09:59:26 ص : 15 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

أسرة القيادي المناضل محمد قحطان تجدد مطالبتها بسرعة الإفراج عنه دون قيد أو شرط

الإثنين 20 مارس - آذار 2023 الساعة 11 مساءً / الإصلاح نت – متابعة خاصة

 

جددت أسرة السياسي المناضل الأستاذ محمد قحطان، المخفي قسراً في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، منذ أبريل من العام 2015، مطالبتها بسرعة الإفراج عنه دون قيد أو شرط.

وقالت أسرة قحطان في بيان لها، الاثنين، انها تابعت باهتمام وشوق أخبار مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين في اليمن التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف.

وتابع البيان "يعلم الجميع أن والدنا مخفي قسرا منذ شهر أبريل من العام 2015، ومنذ ذلك الحين لم يسمح لنا بالاتصال به بشكل رسمي".

وعبرت أسرة قحطان عن شعورها بالأسى لاستمرار إصرار مليشيا الحوثي بإخفاء والدهم، بالرغم من صفته المدنية، وظروف احتجازه من منزله بينما كان يمثل تيارا سياسيا في عملية تفاوضية لإيجاد حلول سياسية أصر على سلميتها.

 

وأضافت في البيان: "إننا اليوم نتقاسم مشاعر الفرح والأسى في الوقت نفسه، فنحن نفرح لفك كربة كل سجين، ونشعر بشوق كل العائلات لمفقوديها، وفي الوقت نفسه نعيش مرارة الخذلان لاستمرار إخفاء والدنا طيلة هذه السنوات".

وطالبت الحوثيين بالدرجة الأولى للإفراج عن السياسي محمد قحطان، دون قيد أو شرط، حيث أنه مواطن يمني وسياسي كان وما يزال حريصا على كل قطرة دم يمني، وليس من الإنصاف مقابلة السلمية والسياسة المنحازة للسلام بالقوة الغاشمة.

كما طالبت بقية الأطراف المعنية بالمفاوضات والعملية السياسية بشكل عام بالنظر الى حالة اعتقال المناضل محمد قحطان باعتبارها احتجازا للسياسة وقبلها للإنسانية وليس لشخص محمد قحطان، فهو مخفي قسرا انتقاما منه كحالة سياسية وليس كشخص، وبالتالي فإن الانتصار له هو انتصار للسياسة والإنسانية.

وتواصل مليشيا الحوثي إخفاء السياسي قحطان ورفض الحديث عنه، أو السماح لأسرته بالتواصل معه في واحدة من أبشع الجرائم التي ترتكبها المليشيا الإرهابية بحق اليمنيين.

كلمات دالّة

#اليمن