الخميس 21-10-2021 05:59:23 ص : 15 - ربيع الأول - 1443 هـ
آخر الاخبار

التحالف الوطني للأحزاب يعلن تأييده ومساندته لبدء تنفيذ الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض

السبت 12 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 12 صباحاً / الإصلاح نت – متابعات

 

 

أعرب التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية عن تأييده ومساندته للاتفاق على البدء بتنفيذ الشق العسكري والأمني ومن ثم إعلان الحكومة، وكذا استمرار التحالف العربي في دعم الوحدات الأمنية للقيام بمهامها الجوهرية في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة التنظيمات الإرهابية.

وأكد التحالف في بيان له على أهمية ما أعلن عنه من عودة الحكومة ومؤسساتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، معتبراً أن هذا التقدم في هذه الخطوات البناءة سينعكس ايجابيا في تحقيق الأمن والاستقرار، وتوحيد كافة القوى الوطنية تحت قيادة الشرعية وتحسين ظروف معيشة المواطنين وقبل ذلك ومعه في ترتيب المشهد العسكري ورفع جاهزيته بما يمكنه من مواجهة التمرد الحوثي الذي تسبب بهذا الوضع المساوي الذي تعيشه بلادنا.

كما شدد على ضرورة أن تدفع هذه الخطوات الجديدة الحكومة إلى الوقوف الجاد والمسئول على الوضع الاقتصادي المنهار الذي يجب أن تضع حداً له، باتخاذ التدابير والإجراءات الفورية، لمعالجة تراجع العملة الوطنية والحياة المعيشية، والحلول السريعة لإنقاذ الوضع.

وأعرب التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية عن أمله أن يلمس المواطن الأثر الفعال لتنفيذ اتفاق الرياض من خلال التدابير العاجلة لإيقاف التدهور الاقتصادي ورفع المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى المعيشة لأبناء الشعب، وتحقيق الأمن والاستقرار وضمان حرية التنقل والنشاط السياسي، واسناد جبهات الجيش الوطني والمقاومة في سبيل استعادة الدولة.

وأكد التحالف الوطني دعمه لتنفيذ الخطوات الهامة التي تم الاتفاق عليها مؤخرا وصولا إلى التنفيذ الكامل لكل بنود اتفاق الرياض.

وأشاد بالدور الهام لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والمجلس الانتقالي وكافة القوى الوطنية التي ساهمت في انجاح الاتفاق، مثمناً دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية وجهودهم الكبيرة والصبورة لتنفيذ الاتفاق.