السبت 18-09-2021 17:03:52 م : 11 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تدين بشدة اغتيال الناشط الحقوقي والإعلامي زكي السقلدي

الجمعة 05 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت – خاص

 

دانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، بأشد العبارات، اغتيال مسؤول فريق الرصد التابع للشبكة بمحافظة الضالع الناشط الحقوقي والإعلامي زكي السقلدي.

واعتبرت الشبكة، في بيان لها صدر اليوم الجمعة، هذا الاغتيال استهدافا لكل الناشطين والحقوقيين الذين يعملون بشكل مستمر في مختلف الظروف على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن وإبرازها للمجتمع المحلي والدولي.

 

نص البيان

 

تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بأشد العبارات اغتيال مسؤول فريق الرصد التابع للشبكة بمحافظة الضالع الناشط الحقوقي والإعلامي زكي السقلدي أثناء خروجه من منزله من قبل مسلحين مجهولين اليوم الجمعة الموافق 2018-10-5 م.

وتعتبر الشبكة هذا الاغتيال استهداف لكل الناشطين و الحقوقيين الذين يعملون بشكل مستمر في مختلف الظروف على رصد وتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان في اليمن وإبرازها للمجتمع المحلي والدولي.

وتدعو الشبكة اليمنية للحقوق والحريات الأجهزة الأمنية بمحافظة الضالع إلى سرعة ملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم الرادع وفق القانون.

كم تدعوا الشبكة كافة المنظمات المحلية والدولية لإدانة هذا العمل الإجرامي الجبان الذي لا يمت للإنسانية بصلة.

كما تتقدم الشبكة لأسرة الشهيد بخالص التعازي والمواساة ولكل العاملين والناشطين في المجال الحقوقي وتعبر عن أسفها البالغ إزاء هذه الجريمة البشعة.

 

صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات

5/اكتوبر/2018م