الأحد 14-07-2024 17:51:12 م : 8 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

الجرادي: الشيخ الزنداني صاحب مدرسة إحيائية وكل أعماله ضمن المشروعية الدستورية ‏والمظلة الوطنية.

الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2024 الساعة 04 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

 

قال رئيس دائرة الاعلام والثقافة في التجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، أن الشيخ الراحل عبد المجيد الزنداني، رصيد إضافي لليمن، وأنه من القلائل الذين يمنحون أوطانهم رصيداً إضافياً عندما يُذكرون.

‏وأوضح الجرادي، في منشور على فيسبوك، اليوم الثلاثاء، أن ‏الشيخ الزنداني صاحب مدرسة إحيائية جمع بين الدعوة والسياسة والجماهيرية.

‏وأشار إلى أن الشيخ الذي رحل إلى الله أمس الاثنين، كان طوال مسيرته صاحب موقف ورأي وتأثير.

وأكد أن ‏ما ميز تاريخ الزنداني العلمي والسياسي أن كل أعماله كانت ضمن المشروعية الدستورية ‏والمظلة الوطنية.

وتوفي أمس الاثنين الشيخ الكبير عبدالمجيد بن عزيز الزنداني عضو الهيئة العليا للإصلاح، وأحد مؤسسي الحزب، في أحد مستشفيات تركيا، بعد صراع مع المرض.

والزنداني أحد المناضلين والعلماء البارزين في مجال الإعجاز العلمي في القران الكريم، وشغل العديد من المناصب السياسية والدينية، منها عضو مجلس الرئاسة عقب الوحدة اليمنية.

ويشغل الشيخ الفقيد عضوية الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، وشغل منصب رئيس مجلس شورى الإصلاح، حتى العام 2007.

ونعى التجمع اليمني للإصلاح إلى أعضائه وأنصاره وجماهيره وإلى عموم الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية، الشيخ الجليل عبد المجيد بن عزيز الزنداني، مؤكداً أن اليمن خسر برحيل القائد الوطني الكبير، الشيخ عبد المجيد الزنداني، شخصية سياسية وتربوية واجتماعية وقائداً وطنياً كبيراً، عرفه الشعب اليمني إلى جانبه حاملا لقضاياه ومدافعا عن مكتسباته وحقوقه.

كما نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى، عضو مجلس الرئاسة الأسبق، فضيلة الشيخ عبد المجيد الزنداني، مشيدة بإسهاماته المشهودة في خدمة الدعوة والسنة النبوية، ومؤكدة أن الأمة خسرت برحيل الشيخ الزنداني، مناضلا جمهوريا، وعالما جليلا، وداعيا مخلصا لله ولرسوله ولكتابه الكريم.