الأحد 26-05-2024 03:05:02 ص : 18 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

في احتفالية «تحرير الحديدة عيدنا».. الهيج: قدمنا أنقى الرجال في معركتنا الوطنية ضد المليشيا

الخميس 11 إبريل-نيسان 2024 الساعة 04 مساءً / الإصلاح نت - مأرب

 

 

تحت شعار "تحرير الحديدة عيدنا" أقام التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة عيدية احتفالية لمنتسبيه وانصاره ونازحي تهامة بمدينة مأرب بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وفي الحفل قال رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالحديدة، الشيخ هادي هيج، أن تحرير المحافظة واليمن قاطبة في سلم اولويات اهدافنا ومواقفنا الوطنية، وليس مجرد حلم وامنيات، ولكنه واقع ننشده ونبذل فيه أطهر الدم وانقى الرجال في معركتنا الوطنية الخالصة، ضد مليشيا الارهاب الحوثي التي تعبث بكل شيء جميل في اليمن.

ووجه الهيج تحية عيدية مكللة بالنصر لكل الأحرار القابضين على زناد الحرية والتحرير من جنوبي الحديدة الى شمالها، وإلى الاحرار في داخلها وكافة المدافعين عن تهامة واليمن قاطبة في مختلف جبهات العزة والكرامة والهوية الوطنية على امتداد الخارطة اليمنية.

وخاطب الهيج ابناء الحديدة النازحين بالقول: "انكم ايها الحاضرون جميعا لا شك انكم تتطلعون الى يوم تحرير محافظتكم والعودة الى دياركم واهلكم وجيرانكم وممتلكاتكم التي نهبها الحوثيون، جميعا ننشد ذلك وفي قلوبنا قوة وارادة وتصميم نستمدها من الله ناصر عباده المظلومين اولا ، ثم من دماء الابطال الشهداء الذين دافعوا ويدافع معهم آخرين من الاحرار مستلهمين تلك التضحيات الكبيرة التي بذلها رجال وشباب الاصلاح ومعهم كل احرار اليمن دفاعا عن الهوية والجمهورية ولوأد المشروع الانقلابي الارهاب الحوثي المدعوم إيرانيا".

واضاف الهيج في كلمته: "اننا سبق وان حذرنا المجتمع الدولي والاقليمي من مغبة الصمت والتجاهل ازاء استمرار بقاء مليشيات الحوثي لمحافظة الحديدة الاستراتيجية، وطالبنا مرارا وتكرارا بان بقاء مليشيات الحوثي في الحديدة ، يعني بقاء اليمن رهينا بيد ايران وورقة تعبث بها مليشياتها لصالح اجنداتها وصراعاتها الدولية وليس لليمن واليمنيين مصلحة في ذلك ، سوى الموت وانهيار الدولة ، وارتفاع عداد الموت ، واتساع رقعة الارهاب الحوثي ، وتزوده بالمال والسلاح الايراني من موارد الميناء وغيرها من الايرادات الخاصة والعامة ، وذلك لبقائها مهددة للأمن القومي الوطني والاقليمي والدولي".

وأكد أن بقاء هذا السرطان في الحديدة يعني بقاء الممرات الدولية غير امنه يعني المزيد من زراعة الألغام، والمزيد من نهب الثروات ومصادرة الحقوق الخاصة والعامة وامتهان كرامة الانسان في تهامة، مشيراً إلى أن الحديدة هي الشريان الذي يمد مليشيات الحوثي بالبقاء، وان زوال هذه المليشيا يأتي من بوابة تحرير الحديدة، لاستعادة الدولة ومؤسساتها وسيادتها.

ودعا الهيج كافة القوى والمكونات التهامية العسكرية والمدنية والقبلية ومؤسسات المجتمع المدني الى رص الصفوف وتوحيد الجهود مستعينين بالله تعالى اولا، ومتطلعين لدعم اشقائنا في التحالف العربي وعلى راسهم المملكة العربية السعودية، التي ضحت ووقفت مع اليمنيين في هذه الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي الارهابية ولاتزال في موقفها الاخوي واقفة الى جوار اليمنيين.

وأوضح أن العيد المأمول هو يوم العودة الى الحديدة محررة متوجة بالنصر وعناق الأهل والجيران وكافة مواطنيها الذين لايزالون يرزحون تحت نير هذه المليشيات الحوثية الإرهابية.

وأردف: "بإذن الله تعالى سنحتفل سويا بين اهلنا وديارنا وفي مصلياتنا العيدية وقد انجلت هذه الغمة وتمكن الاحرار والابطال من رجال تهامة واليمن قاطبة من تحرير الحديدة وكافة المناطق الواقعة تحت سيطرت الارهاب الحوثي".

من جهته قال وكيل وزارة الثقافة، الدكتور عبد الرحمن النهاري، إن تهامة قدمت قوافل من الشهداء في الدفاع عن اليمن والجمهورية وكانت تهامة اول منطقة تمردت وثارت على الكهنوت الامامي منتصف القرن الماضي ولايزال احفاد الزرانيق على خطى اجدادهم وابائهم في الانتصار لليمن وجمهوريته.

وأوضح أن إصلاح الحديدة قدم قوافل الشهداء الأبرار والجرحى الميامين في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي الارهابية.

واستعرض النهاري عدد من قيادات وشباب الإصلاح الذين قدموا دماءهم وارواحهم رخيصة في سبيل تحرير الحديدة ومواجهة مليشيات الحوثي الارهابية في مختلف جبهات اليمن وعلى امتداد الخارطة اليمنية، منوهاً بأن لحزب الاصلاح قصب السبق ومعه كل احرار اليمن في مواجهة الانقلاب الحوثي ولايزال يقدم التضحيات دفاعا عن الجمهورية اليمنية والهوية الوطنية.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى اليمني الاستاذ عبد الله ابو الغيث وعدد من الشخصيات الاجتماعية وقيادات الإصلاح بالحديدة، قدمت الفرق الفنية والفلكلور الشعبي التهامي التابعة للدائرة الإعلام والثقافة للإصلاح بالحديدة وصلات فنية ومعبرة زاخرة بالموروث الفني التهامي الكبير كما قدم كوكبة من شعراء تهامة قصائد شعرية معبرة.