الأحد 26-05-2024 02:44:16 ص : 18 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

لقاء لسياسية الإصلاح بشبوة يؤكد أهمية التواصل وتعزيز العلاقة بين القوى السياسية والمجتمعية

الجمعة 05 إبريل-نيسان 2024 الساعة 02 مساءً / الإصلاح نت - عتق

 

 

أقامت الدائرة السياسية في المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة شبوة، الملتقى الرمضاني السنوي ومأدبة افطار للكوادر السياسية العاملة في ساحة العمل السياسي للإصلاح.

وفي اللقاء، أوضح رئيس الدائرة السياسية بالمكتب التنفيذي سالم محسن صائل، اهمية إقامة علاقات سياسية مع القوى والمكونات لما من شانه خدمة ابناء المحافظة والمساهمة في تنميتها، والعمل مع الجميع لكل ما يخدم المحافظة ويعزز من مكانتها ويجعلها في مكانها المرموق.

ورحب صائل بكل الدعوات التي تطالب بفتح حوار شامل بين المكونات السياسية والاجتماعية وتعزيز مبدئ الشراكة بين المكونات في بناء وتنمية المحافظة، مستعرضاً الخطوات التي بدأها الاصلاح مع المكونات السياسية والشخصيات للوصول الى حوار هادف وبنا يعزز الشراكة ويحقق امال وطموحات ابناء شبوة.

وأكد القيادي في اصلاح شبوة صالح مهدي حنيشان على اهمية العلاقات والتواصل مع كل شرائح المجتمع والتعاون على البر والتقوى وعلى ما يصلح احوال المجتمع وابناء المحافظة، منوهاً بضرورة الالتزام بسياسة الاصلاح في غرس معاني الاخوة والتراحم والتواصل مع كل المكونات السياسية والاجتماعية وتغليب المصلحة العامة على كل الاعتبارات والمصالح.

وتحدث في اللقاء رئيس الدائرة الاجتماعية الشيخ احمد صالح حماد، عن اهمية تلاحم المجمتع والتعاون فيما بين مكوناته، مشدداً على المساهمة في الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتلاحم ابناء المحافظة، وعلى اصلاح ذات البين والسعي لحل القضايا والمشاكل التي تمزق المجتمع وعلى دور اعضاء الاصلاح ووجاهاته في حلها.

وأكد اللقاء ترحيبه بكل الدعوات التي أطلقت للمطالبة بالحوار والتشاور من كل المكونات السياسية والشخصيات واستعداد الاصلاح للمشاركة فيها على قاعدة الشراكة وحق المتساوي للجميع في الراي والقرار.

2ما أكد على مسئولية جميع المكونات والسلطة والمواطنين في امن واستقرار المحافظة وفي هذا السياق الدعوة الى توحيد الصفوف والاصطفاف، لحماية المحافظة من الخطر الحوثي الذي يحدق بها، وأهمية بتوحيد الجهود والتنسيق بين الجميع في مواجهة خطر المليشيات.

3ودعا اللقاء الحكومة الى الاهتمام بمحافظة شبوة كونها محافظة محورية ونفطية، واعطاءها حصتها الكافية لتنميتها من الثروات التي تحتوي عليها وتمكين ابناءها من العمل في الشركات والمواقع العليا في الدولة.

وشدد على الاهتمام بقطاع التعليم وتوفير مستحقات المعلمين وتعزيز رواتبهم بما يمكنهم من اداء رسالتهم التعليمية، مطالباً القيادة السياسية بإشراك المحافظة ومكوناتها في أي مشاورات.

ودعا اللقاء ابناء شبوة الى توحيد صفهم والعمل بروح الفريق الواحد بعيدا عن العصبيات بجميع انواعها لما يخدم مصلحتهم والتواصل والتفاهم والحوار المشترك بين كل مكونات المجتمع على قاعدة الكل يسمع من الكل، حتى يتم الحصول على حقوق المحافظة كاملة غير منقوصة.

واستنكر الجرائم الصهيونية بحق ابناء الشعب الفلسطيني في غزة مهيباً بالجهات الرسمية والشعبية القيام بواجبها تجاه اهلنا في فلسطين.