الأحد 26-05-2024 02:51:33 ص : 18 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

الإصلاح بوادي حضرموت ينظم مأدبة إفطار للقوى السياسية والوجاهات الاجتماعية

السبت 30 مارس - آذار 2024 الساعة 03 صباحاً / الاصلاح نت - سيئون

 

 

 أقام المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت، مساء الجمعة، مأدبة إفطار رمضانية في مدينة سيئون، حضرها عدد من ممثلي القوى السياسية والوجاهات الاجتماعية.

 وتأتي هذه المأدبة ضمن سلسلة الأنشطة التي ينظمها الإصلاح لتعزيز التواصل وتعزيز الحوار الإيجابي والبناء بين القيادات السياسية والمجتمع المحلي في المحافظة.

وفي كلمته خلال المأدبة، رحب أمين المكتب التنفيذي للإصلاح بوادي حضرموت، أنور باشعيوان، بالحضور وهنأهم بحلول شهر رمضان المبارك.

واستعرض باشعيوان الأوضاع في الساحة المحلية، ونتاج ما يقرب من 10 سنوات على انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية ومبادئ الجمهورية، منوهاً بأن الجميع بات متفقا على أن المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية، وقرارات مجلس الأمن الدولي، ونتائج مؤتمر الحوار الوطني) في تحقيق الحل النهائي والتسوية السياسية في اليمن، معبراً عن الشكر للأشقاء في تحالف دعم الشرعية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية في تحقيق الاستقرار ومساندة الشعب اليمني في محنته.

وخلال كلمته سلط أمين مكتب إصلاح وادي حضرموت الضوء على الأوضاع المعيشية الصعبة في البلاد، وأشار إلى بيان الإصلاح في حضرموت الصادر في بداية شهر رمضان الحالي وجهود الحزب في التواصل مع جميع المكونات الاجتماعية للتخفيف من معاناة المواطنين.

ودعا باشعيوان إلى ضرورة التعاون والتكاتف لمصلحة البلد والمواطنين، وشدد على أنه يجب تجنب التهميش والإقصاء.

وأرجع تراجع الخدمات العامة بوادي حضرموت، كالكهرباء وحقوق المعلمين والموظفين في الجهاز الحكومي، إلى غياب الأجهزة الرقابية في ظل وجود موارد محافظة حضرموت المتعددة.

وأشار باشعيوان إلى دور كل المكونات الحضرمية في تقديم الحلول والمعالجات للأوضاع الحالية، وأن الإصلاح كان في مقدمة الموقعين على ميثاق الشرف الحضرمي ومباركا لإعلان مجلس حضرموت الوطني، واعتبر تكتل المجلس الموحد للمحافظات الشرقية خطوة نحو تحقيق اليمن الاتحادي، والذي يعتبر أحد مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وتطرق أمين إصلاح وادي حضرموت، إلى القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنها قضية الأمة وأنه لا مجال للتساوم فيها، منوهاً بتضحيات وصمود الشعب الفلسطيني.