الخميس 30-05-2024 19:15:33 م : 22 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

أكد على دعم الإصلاح للمقاومة الفلسطينية والعمل على وقف جرائم العدوان..

الهجري يناقش مع القائم بأعمال السفير الصيني الوضع في اليمن وسبل إحلال السلام

الخميس 29 فبراير-شباط 2024 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت – خاص

 

 

التقى القائم بأعمال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح رئيس الكتلة البرلمانية، الخميس، النائب عبدالرزاق الهجري، سعادة القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا، شاو تشنغ.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا، محل الاهتمام المشترك، على الصعيد المحلي والإقليمي.

وفي مستهل اللقاء هنأ الهجري، سعادة القائم بالأعمال بمناسبة السنة الصينية الجديدة، معبراً عن تقديره لمواقف الصين الداعمة لليمن ولحكومته الشرعية، ومثمناً دعمها للجوانب الانسانية من أجل التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الانقلاب الحوثي.

وعبر عن ارتياحه لتطور العلاقات والتواصل المستمر، بين التجمع اليمني للإصلاح، والحزب الشيوعي الصيني.

وجدد رئيس برلمانية الإصلاح، التأكيد على موقف الاصلاح الداعم لجهود تحقيق السلام الدائم والشامل في اليمن، الذي يعيد لليمنين دولتهم، ويرفع المعاناة عن كاهلهم.

وتطرق إلى المعاناة الكبيرة التي أضيفت على كاهل الشعب اليمني بسبب ارتفاع أسعار السلع المستوردة من الخارج نتيجة للتهديد الحوثي وارتفاع التأمين على السفن، مشيراً إلى أن ممارسات مليشيا الحوثي تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي والتجارة العالمية، وتستغل العدوان الإسرائيلي على غزة لتنفيذ أجندة إقليمية لا تريد الأمن والسلام لليمن والمنطقة.

وأكد الهجري على ضرورة دعم الدول الصديقة للحكومة اليمنية، للقيام بمهامها في خدمة المواطنين اليمنيين ورفع المعاناة عنهم، لافتاً إلى خطورة أن تؤدي أفعال مليشيا الحوثي إلى عسكرة البحر الأحمر، مما يضاعف عدم الاستقرار، ومعاناة الشعب اليمني.

وجدد رئيس برلمانية الإصلاح التأكيد على موقف الحزب الثابت والمبدئي في دعم الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني، وإدانة كل جرائم الابادة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد على قيام كل دول العالم الحر، للقيام بدورها في وقف العدوان الغاشم على قطاع غرة، والذي وصل الى مستوى جرائم الابادة الجماعية التي يتعرض لها سكان القطاع.

من جانبه أكد القائم بأعمال سفير الصين، على الدور المحوري والهام لحزب الاصلاح على الساحة اليمنية، مجدداً التأكيد على وقوف بلاده الى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعم مواقفها، كما تدعم وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

وأوضح تشنغ، أن الصين تدعم السلام الشامل والدائم في اليمن، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية بين اليمن والصين، ومعبراً عن الارتياح للعلاقة المتينة والمتنامية بين الحزبين التجمع اليمني للإصلاح والحزب الشيوعي الصيني.

حضر اللقاء، نائب رئيس الكتلة البرلمانية، رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بعدن، النائب انصاف مايو، ورئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة حضرموت، محمد بازياد.