الأربعاء 24-04-2024 21:42:16 م : 15 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

هيئة شورى الإصلاح بالجوف تعقد دورتها الثالثة وتطلع على تقرير أداء المكتب التنفيذي

السبت 10 فبراير-شباط 2024 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت - مأرب

 

 

عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف دورتها الاعتيادية الثالثة (دورة فلسطين) اليوم السبت، تحت شعار "تجسيد العمل المؤسسي والديمقراطي".

وفي افتتاح الجلسة القى رئيس هيئة الشورى المحلية الشيخ الحسن بن علي أبكر، كلمة عبر فيها عن شكره للحضور على تلبية الدعوة وللمكتب التنفيذي على الترتيب لعقد الدورة في موعدها المحدد رغم الظروف السياسية والاقتصادية المعقدة التي تمر بها البلاد.

واعتبر أبكر أن هذه عقد الدورة الاعتيادية تأتي تحت مسمى دورة فلسطين، تعبيرا وتضامنا عن الوقوف مع الشعب الفلسطيني جراء المعاناة التي يتعرض لها نتيجة العدوان الاسرائيلي الغاشم، ودعا الى مزيدا من الاسناد والدعم العربي والاسلامي للقضية الفلسطينية.

واشاد رئيس هيئة الشورى المحلية بالمواقف الوطنية للإصلاح في سبيل استعادة الدولة وحماية مؤسساتها ومواجهة الانقلاب، وحيا الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المرابطين في الجبهات للدفاع عن الوطن ومكتسباته.

 واشار أبكر إلى مواقف الاصلاح المشرفة في العمل السياسي إلى جانب كل القوى الوطنية وادواره النضالية، والدفاع عن مقدرات الدولة ومساندة السلطة الشرعية على الدوام لبناء سلام شامل وتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء للشعب اليمني.

وقدم رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة الجوف الدكتور محمد صالح محسن تقرير اداء المكتب للنصف الثاني من العام 2023م، مستعرضا فيه أعمال المكتب التنفيذي والانجازات التي حققها المكتب. 

وأوضح خلال التقرير أن المكتب بدوائره يمضي بخطط واضحة ويهتم بكافة الجوانب ويحرص على تطوير اداءه وتكثيف انشطته بما يتواكب مع اعباء المرحلة والتزاماتها تجاه اعضاء الاصلاح والوطن عامة.

من جانبه عبر الدكتور احمد حالة نائب رئيس الدائرة السياسية بالأمانة العامة، عن ارتياحه الكبير لما سمعه من تقرير اداء المكتب التنفيذي بالجوف، وحرص هيئة شورى الاصلاح بالجوف على اقامة دوراته في موعدها وتعزيز العمل المؤسسي الذي قام عليه الاصلاح.

واشاد البيان الختامي بالمكتب التنفيذي وبمستويات الاداء، والجهود، والأدوار السياسية التي لعبها المكتب الى جانب شركاء العمل السياسي والاجتماعي في الجوف مؤكدا على اهمية تعميق هذه العلاقات لما فيه خدمة المحافظة.

وادان البيان الختامي الانتهاكات المستمرة التي يتعرض لها ابناء محافظة الجوف من قبل مليشيات الحوثي الارهابية مشيدا بتماسك ابناء المحافظة الشرفاء الذين وقفوا امام المحاولات الهادفة الى طمس الهوية الوطنية والثقافية.

وجدد البيان الختامي لهيئة الشورى دعوته الى جميع الجهات المعنية الى الاهتمام بالنازحين، وادانت التقطعات، واستهداف المسافرين، وحث على بذل الجهود لمواجهتها وافشال مخططات استهداف المحافظة من خلال تفشي ظواهر سلبية لتشوية سمعت المحافظة وابناءها.

وجددت هيئة الشورى المحلية للإصلاح في بيانها الختامي تحاياها بإكبار وفخر بطولات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقبائل المساندة ودعت لتوفير الامكانات لتحرير المحافظة.

ودعا البيان وزارة الدفاع والحكومة الى الاهتمام بالجنود وتوفير احتياجات المعركة ودفع المرتبات بانتظام ورعاية اسر الشهداء ومعالجة الجرحى ومحاسبة الفاسدين واتخاذ اجراءات رادعة للمتلاعبين بالمال العام والمستغلين للوظيفة العامة.

واكدت هيئة الشورى المحلية دعمها لكل الجهود الرامية الى السلام العادل والشامل ومطالبة الامم المتحدة بتنفيذ قراراها بشأن الافراج عن السياسي الاستاذ محمد قحطان، وإلزام المتمرد الحوثي بذلك وتفعيل دور المبعوث الأممي لإكمال صفقة الاسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل وسرعة فتح الطرقات العامة ورفع الحصار عن مدينة تعز.

وحيا البيان الختامي صمود ابطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة الصلف الصهيوني، والضمير الانساني الحي لدى الشعوب التي خرجت تندد بجرائم الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، مشيدا بمرافعة جنوب افريقيا التي اتهمت فيها اسرائيل امام محكمة العدل الدولية بارتكاب ابادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وعبرت الهيئة عن اسفها على لمواقف الدول العربية تجاه القضية الفلسطينية، ودعت الشورى المحلية المجتمع الدولي الى تحمل مسؤوليته في ايقاف الحرب على ابناء غزة وايصال المساعدات الانسانية والدواء الى داخل القطاع المحاصر ومساعدة الشعب الفلسطيني ليتجاوز هذه المحنة الكبيرة.

وجددت هيئة الشورى المحلية للإصلاح بالجوف في بيانها الختامي الاشادة بالمواقف الاخوية لقيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الى جانب الشعب اليمني في تخفيف الازمة الاقتصادية والاجتماعية، والدعم المستمر في شتى المجالات.