السبت 13-04-2024 21:32:59 م : 4 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

مأرب.. وقفة تضامنية لدعم صمود غزة وإدانة جرائم الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

الجمعة 19 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت – مأرب
 

شهدت مأرب اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وما يتعرض له أبناء غزة من حرب ابادة جماعية من قبل العدوان الإسرائيلي.

وطالب المشاركون في الوقفة، بسرعة إيقاف العدوان الاسرائيلي الغاشم، ومحاكمة مجرمي الكيان، كما طالبت بتحرك عربي عاجل لإيقاف نزيف الدم الفلسطيني وإدخال المساعدات لقطاع غزة.

وحيت الجموع موقف جمهورية جنوب أفريقيا وموقفها أمام محكمة الجنايات الدولية.

وفي كلمة الوقفة أكد عبدالحليم الهجري أنه بعد مرور ما يزيد عن 105 يوماً مازال أبطال القسام يسطرون بطولات عظيمة في مواجهة العدو الصهيوني، وأعادت معركة غزة لأبناء الأمة الثقة في أنفسهم، والأمل في النصر على عدوهم إذا وتحرير الأرض والمقدسات بالوحدة الوطنية والعربية.

واشار الى ان الصمود الاسطوري في غزة أمام آلة الحرب الاسرائيلية والدعم الغربي لها كشف العالم الظالم على حقيقته، وتتساقط شعاراته المزيفة الكاذبة أمام دماء أبناء غزة المسفوحة، وأشلاؤهم الممزقة تحت أنقاض بيوتهم ومدارسهم ومساجدهم.

وقال الهجري: نحن في اليمن طوال عقود من الصراع مع العدو الصهيوني نعتبر قضية فلسطين هي قضيتنا، من قبل أن يأتي المتاجرون بالقضية لغسل جرائمهم التي ارتكبوها في حق اليمنيين وما مستشفى اليمن السعيد في جباليا بغزة إلا نموذج لوقوف اليمنيين مع إخوتهم في غزة خاصة وفي فلسطين عامة.

وأوضح أن من جوّع اليمنيين وحاصر تعز وما يزال، وحول اليمن إلى أكبر مأساة في العالم بحسب التقارير العالمية لا يمكنه الزعم أنه سيكون منقذا للمحاصرين في غزة.

ولفت الى ان الواجب على الأمة اليوم أن تأخذ الدروس والعبر من ملحمة غزة التي أثبتت أن صلابة الحق والموقف، والإعداد الحقيقي، واستنفاد الوسع هي السبيل الوحيد لتحقيق النصر.

ودعت اللجنة المنظمة للفعاليات المناصرة والمتضامنة مع غزة إلى مواصلة دعم أبناء غزة بكل أنواع الدعم ماديا، وإعلاميا، وجماهيريا، مهما طال أمد الحرب وألا يصاب احد بالملل أو الكسل عن القيام بواجبه نحو غزة.

   

كلمات دالّة

#اليمن