السبت 13-04-2024 21:27:11 م : 4 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

دلل على تشابه سلوك الصهاينة والحوثيين..

حشد في تعز يندد باستمرار جرائم جيش الاحتلال في غزة وبيان الأحزاب يدعو لدعم الشعب الفلسطيني

الخميس 18 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت - تعز

 

 

شهدت مدينة تعز اليوم الخميس، مسيرة حاشدة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بجرائم الإبادة التي ترتكبها فوات الاحتلال الصهيوني ضد السكان في قطاع غزة.

واحتشد الآلاف في شارع جمال وسط مدينة تعز استجابة لدعوة أطلقتها الاحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة.

وندد المتظاهرون باستمرار جرائم الإبادة الجماعية والانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في مدن ومخيمات قطاع غزة والضفة الغربية على مرأى ومسمع من العالم.

واشاد المحتشدون بموقف حكومة جنوب افريقيا ومحاكمتها لاحتلال الصهيوني أمام المحاكم الدولية، وتعريته أمام الرأي العام الدولي وكشف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، في خطوة جديدة تمثل تطورًا ايجابيًا في مسار القضية الفلسطينية.

واستنكر المتظاهرون استمرار حصار مليشيا الحوثي على محافظة تعز، معتبرين استمرار هذا الحصار منذ تسع سنوات شاهد حي على تشابه سلوك الصهاينة والحوثيين.

وأكد بيان المسيرة الصادر عن الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية بالمحافظة، أن الشعب اليمني بأحزابه ومكوناته السياسية والاجتماعية يقف اليوم جنبا إلى جنب مع أشقائه وإخوانه منددين بالحرب الصهيونية المدمرة، الظالمة، وتقدير موقف جنوب افريقيا وموقفها الرائع العظيم.

ودعا البيان الشعب اليمني بكل فئاته، وكل رجاله ونسائه، وفتيانه وفتياته لدعم الشعب الفـلسطيني البطل، ودعم معركة طوفان الأقصى بكل وسائل وسبل الدعم الأخوية، وألا يبخل عليه بكل ما يتيسر له من إمكانات.

وأكد بيان الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية بتعز، أن فلسطين كانت وماتزال وستبقى هي بوصلة الحاضر والمستقبل للأمة العربية والإسلامية، وللأجيال المتعاقبة لا يأتي عليها النسيان، ولا يجوز فيها، التفريط، ولا يصح معها الخذلان.

وأكد أن عملية معركة طوفان الأقصى تعالت فيها غزة وأطبالها وهزمت كل الحسابات وأسقت جيش الكيان الغاصب مرارة الهزائم وكشفت حقيقته الجبانة، وأثبتت عظمة غزة والشعب الفلسطيني، الذين يفرضون واقعاً جديداً ينتصر للحق والعدالة والحرية، وفي الوقت نفسه يبثون في أجيال الأمة العربية والإسلامية روحا جديدة، وعزما متقدا.

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني في غزة ومقاومته أمام وحشية الكيان المجرم، مجدداً تضامن تعز والشعب اليمني عموماً والتأييد الكامل لجهاد الشعب الفلسطيني لاسترداد حقه وتحرير وطنه.

كلمات دالّة

#اليمن #تعز #فلسطين