الأربعاء 24-04-2024 21:05:02 م : 15 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

إعلامية الإصلاح الحديدة تعقد لقاءً تشاورياً وتطلق استديو للتدريب في صناعة المحتوى

الجمعة 12 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت - مأرب

 

 

عقدت دائرة الإعلام والثقافة بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، مساء أمس الخميس لقاءها التشاوري الأول مع 25 اعلاميا من ابناء محافظة الحديدة.

وهدف اللقاء التشاوري إلى الحديث عن كيفية تنمية المهارات وتطوير الكفاءات الإعلامية لصناعة محتويات إبداعية لوسائل الإعلام "والسوشال ميديا" وصناعة جاهزيات اعلامية وصحفية انطلاقا من الشعار الذي أطلقه اصلاح الحديدة للعام 2024م عام التميز والابداع.

وفي اللقاء أكد رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالحديدة الشيخ هادي هيج على أهمية اللقاء في تطوير وإبراز دور الكوادر الإعلامية، لتبني قضايا الحديدة ارضا وانسانا وتاريخا وتعزيز خطاب اعلامي يدافع عن الهوية والجمهورية.

بينما شدد رئيس دائرة الإعلام والثقافة في المكتب التنفيذي، عبدالحفيظ الحطامي، على أهمية صناعة المحتوى الإعلامي للنشطاء والناشطين العاملين، وحث المشاركين على الحضور الفاعل والمميز في المنصات المختلفة لوسائل الاعلام والسوشيال ميديا، وتطوير الاداءات الاعلامية بما يحقق الدور الوطني للاصطلاح في تعزيز الهوية والدفاع عن الجمهورية والانحياز لقضايا الانسان.

واكد الحطامي بان دائرة الاعلام ستطلق استديو خاص لتنمية المهارات الاعلامية وتطويرها وانشاء وحدة تدريب لإدارة البرامج التلفزيونية والاذاعية وصناعة محتويات لوسائل التواصل الاجتماعي، ومختلف منصات السوشيال ميديا والتدريب على مختلف الفنون الصحفية.

وعبر المشاركون عن أهمية هذه النقلة النوعية التي بادرت اليها دائرة الاعلام وفتح ساحة ومتاح لتنمية مهاراتهم الإعلامية، وتطويرها بما ينسجم في تحقيق رغبتهم في التميز والابداع وممارسة دورهم الاعلامي في الدفاع عن الجمهورية اليمنية، وتبني قضايا محافظة الحديدة ارضا وانسانا وهوية.

وأوضحوا أن مخرجات اللقاء التشاوري شكلت فرصة قيمة لتوجيه الجهود، وتعزيز الوعي من خلال صناعة محتويات اعلامية هادفة، ترتقي الى مستوى التطور الذي يشهده الفضاء الكوني الالكتروني.