الأربعاء 24-04-2024 22:50:51 م : 15 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

إصلاح الحديدة ينعى القيادي شميلة ويعزي في الأكاديمي بهلول

الجمعة 05 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 11 مساءً / الإصلاح نت - مأرب

 

 

نعى التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، القيادي احمد بن احمد شميله، الذي لقي ربه اليوم بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، وذلك بعد عمر حافل بالعطاء التربوي والعلمي والاجتماعي.

وأوضح إصلاح الحديدة في بيان، إن الفقيد شميله، ورمزا من رموز الدعوة والتربية، وقياديا إصلاحيا فريدا في عطائه الوطني، وقدوة للجميع في تعاملاته مع كل ابناء مديريته، اتسم بالتواضع والحركة والبذل والتضحية في مختلف المجالات العلمية والتربية والاجتماعية.

وأشار إلى أدوار الفقيد في حقل التربية والتعليم واعمال الخير والبر، وملهما ومعلما ومربيا بارزا في ميادين العمل الاجتماعي والتربوي، والوطني، كقامة سامقة من التضحية والبذل والتفاني والعمل الدؤوب في مختلف حقول التوعية والتثقيف وتربية الشباب.

وأوضح أن الفقيد شميله كان أحد مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح في انطلاقته الاولى بمحافظة الحديدة، واحد قياداته العلمية المؤثرة، عرفته كل الساحات والميادين، عاملا بصمت، واداري وتربوي من طراز فريد\، صانع الابتسامة، نموذجا للداعية الصادق والمثقف والاديب الاريب.

ونوه بأن الراحل كان أحد مؤسسي التعليم في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة ورائدا من رواد التنوير والتربية فيها، تقلد العديد من المهام الإدارية في حقل التعليم في مديريته، وكان داعية يؤلف القلوب، ويصنع الابتسامة للجميع.

وسرد البيان مناقب الفقيد وتأثيره على المنطقة وشبابها وما اتسم به من أخلاق وصبر، كما كان سليل أسرة عريقة عرفت بالعلم والفضل وحمى الله بعلمهم المجتمع من الانحرافات العقائدية والفكرية كما حفظ الله بهم علوما في الشريعة واحكامها ولغتها كادت أن تندرس.

وأكد إصلاح الحديدة أن شميله سيظل مصدر إلهام للكثير، وستبقى سيرته تضيء الطريق وذكره يعلي الهمم ووفاته تلهب العزم، وهو القيادي الإصلاحي والمصلح الاجتماعي والمربي الذي شارك أبناء تهامة واليمن قاطبة الكثير من القضايا التي تمس الإنسان التهامي واليمن وهويته الحضارية.

وعبر البيان عن تعازي الحزب برحيل هذه القامة الوطنية الذي أفنى عمره في العلم والعمل، موجهاً أحر التعازي والمؤاساة إلى أبناء مديرية المراوعة خصوصا وتهامة بشكل عام وكذا محبيه وتلامذته وأهله وابنائه، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وطلابه وذويه الصبر والسلوان.

من جهة أخرى، عزى المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة الحديدة في وفاة الدكتور علي بهلول مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة، والمحاضر بجامعة الحديدة، الذي توفي الخميس.

ولفت إلى أن رحيل بهلول يعد خسارة كبيرة لابناء الحديدة، والذي كان الفقيد احد أبرز رجالها الميامين في ساحة العلم والادارة والإعلام، منذ انطلاقته الأولى كمقدم برامج في إذاعة الحديدة، وحتى ارتقائه في سلم العلم والادارة والمعرفة كمحاضر في جامعة الحديدة ومدير للتربية والتعليم، إضافة لأدواره الوطنية في مختلف الظروف والتحديات التي مرت بها الحديدة واليمن قاطبة.

وعبر عن الحزن في رحيل هذه القامة العلمية والشخصية الوطنية، والتربوية والإدارية، مقدماً العزاء والمواساة لأهله وذويه وتلامذته ومحبيه، سائلا الله عز وجل أن يتغمده بالرحمة والمغفرة وان يلهم الجميع الصبر والسلوان.