الأربعاء 24-04-2024 21:16:11 م : 15 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

التحالف الوطني يهنئ القيادة والشعب اليمني بالذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر

الجمعة 13 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 11 مساءً / الإصلاح نت – متابعات

 

 

هنأ التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي، وجماهير الشعب اليمني في الداخل والخارج، بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.

كما جدد التحالف الوطني في بيان نسخة منه، التحايا لكل المرابطين في مختلف الميادين من الجيش والمقاومة وكل من يخوض غمار مواجهة الانقلاب الحوثي المصنوع إيرانياً ونزعة الاستبداد والتسلط ومطامع التوسع المستهدفة لليمن والخليج العربي.

وقال البيان "هاهي الذكرى الستون لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة تطل علينا مجددا كلحظة من اعظم لحظات التاريخ في حياة اليمنيين، حين فجّر ثوار اليمن أول طلقاتها من قمم جبال ردفان الشماء ضد المحتل البريطاني ليتجسد بها الفعل الثوري الكفاحي للحركة الوطنية بإنهاء حقبة طويلة من الاستعمار والاستبداد بنيل الاستقلال الوطني المجيد ورحيل آخر مستعمر من جنوب الوطن في الثلاثين من نوفمبر من العام ٦٧م، وإننا بهذه المناسبة المجيدة نقف إجلالا وإكبارا للمناضلين الأحرار الذين هبّوا لمقاومة المحتل البغيض ووهبوا أرواحهم رخيصة لنيل الحرية والاستقلال".

وأكد البيان، أن التحالف الوطني وجماهير الشعب اليمني ماضون في الانتصار لمكتسبات الثورات اليمنية (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) التي ازدادت رسوخا وثباتاً في وجه كل المشاريع الضيقة التي تهدف للنيل منها، كما أكد على وجوب توحيد القوى المناهضة للانقلاب بهدف استعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي السلالية، وأن اي جهود لإحلال السلام يجب ان تقوم على المرجعيات الثلاث ونزع سلاح المليشيات الحوثية والحفاظ على المركز القانوني للدولة.

كما أكد التحالف الوطني، على ضرورة عودة كافة مؤسسات الدولة للعمل من العاصمة المؤقتة عدن، ووحدة مجلس القيادة الرئاسي والقوى المناوئة لمشروع الكهنوت الإمامي، وكذا ضرورة قيام الحكومة بالحد من الفساد والإهدار للمال العام وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتقديم الخدمات الأساسية.

وجدد تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، والوقوف في صف المقاومة الوطنية الفلسطينية بكل أشكالها حتى تحقيق حلمه في تحرير أرضه وقيام دولته الفلسطينية في كامل حدودها الوطنية الكاملة وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان التحالف، ارتكاب الجيش الإسرائيلي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وكذا الإبادة الجماعية والتهجير والقتل المتعمد للشعب الفلسطيني؛ مما يثبت للعالم بأن الكيان الصهيوني ليس نظام استعماري فحسب؛ بل نظام عنصري ونازي.

ودعا قوى الخير ومحبي السلام ومناضلي حقوق الإنسان في العالم إلى إدانة هذا النظام العنصري والنازي والتضامن مع الشعب الفلسطيني وإنقاذه من الآلة الصهيونية المتغطرسة والاستهداف الوحشي الذي يرتكب أبشع المجازر بحق المدنيين التي تخلف وراءها الكثير من الضحايا أغلبهم من النساء والأطفال.

وناشد التحالف، المجتمع الدولي للتحرك العاجل لحماية الفلسطينيين واستغلال هذه اللحظة كفرصة للانتقال نحو جهود إحلال السلام العادل برؤى وموازين أكثر واقعية وعدالة بالإستناد للقانون الدولي ومن منظور حقوق الإنسان التي تضمن للشعب الفلسطيني العدالة والسلام في الأرض وتنهي كل مظاهر وأعمال الهيمنة الاستعمارية المتجاهلة لكافة الصكوك والمعاهدات والقرارات الدولية بهذا الخصوص.

وترحم على أرواح الشهداء الذين ارتقوا جرّاء حرب الإبادة التي يمارسها الكيان الصهيوني على قطاع غزة، داعيا للجرحى بالشفاء العاجل.

وناشد كافة الأنظمة الحية في مد يد العون وفك الحصار المفروض على أهلنا في قطاع غزة والذي يتنافى مع أبسط قواعد وقوانين حماية المدنيين أثناء الحرب.

 

نص البيان:

هاهي الذكرى الستون لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة تطل علينا مجددا كلحظة من اعظم لحظات التاريخ في حياة اليمنيين.. حين فجر ثوار اليمن اول طلقاتها من قمم جبال ردفان الشماء ضد المحتل البريطاني ليتجسد بها الفعل الثوري الكفاحي للحركة الوطنية بانهاء حقبة طويلة من الاستعمار والاستبداد بنيل الاستقلال الوطني المجيد ورحيل اخر مستعمر من جنوب الوطن في الثلاثين من نوفمبر من العام ٦٧ م

اننا وفي هذة المناسبة المجيدة نقف إجلالا وإكبارا للمناضلين الأحرار الذي هبوا لمقاومة المحتل البغيض ووهبوا أرواحهم رخيصة لنيل الحرية والاستقلال

وفي نفس الوقت نجدد التهاني لكل جماهير الشعب اليمني في الداخل والخارج و قيادته السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي كما نجدد التحايا لكل المرابطين في مختلف الميادين من الجيش والمقاومة وكل من يخوض غمار مواجهة الانقلاب الحوثي المصنوع ايرانياً و نزعة الاستبداد و التسلط و مطامع التوسع المستهدفة لليمن و الخليج العربي نؤكد على مايلي:

- اننا ومعنا جماهير الشعب اليمني ماضون في الانتصار لمكتسبات الثورات اليمنية (سبتمبر واكتوبر ونوفمبر) التي ازدادت رسوخا و ثباتاً في وجه كل المشاريع الضيقة التي تهدف للنيل منها .

-يؤكد التحالف الوطني للاحزاب والقوى السياسية على وجوب توحيد القوى المناهضة للانقلاب بهدف استعادة الدولة وانهاء انقلاب مليشيات الحوثي السلالية وان اي جهود لاحلال السلام يجب ان تقوم على المرجعيات الثلاث ونزع سلاح المليشيات والحفاظ على المركز الفانوني للدولة

-التأكيد على ضرورة عودة كافة مؤسسات الدولة للعمل من العاصمة المؤقتة.

-التأكيد على وحدة مجلس القيادة والقوى المناوئة لمشروع الكهنوت الامامي

-التأكيد على ضرورة قيام الحكومة بالحد من الفساد والاهدار للمال العام وتحسين الوضع المعيشي للمواطنيين وتقديم الخدمات الاساسية.

- يجدد التحالف الوطني للاحزاب والمكونات السياسية تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني و الوقوف في صف المقاومة الوطنية الفلسطينية بكل اشكالها حتى تحقيق حلمه في تحرير ارضه و قيام دولته الفلسطينية في كامل حدودها الوطنية الكاملة و عاصمتها القدس الشريف .

 - يدين التحالف ارتكاب الجيش الاسرائيلي جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وكذا الابادة الجماعية والتهجير والقتل المتعمد للشعب الفلسطيني ؛مما يثبت للعالم بان الكيان الصهيوني ليس نظام استعماري فحسب ؛بل نظام عنصري ونازي..

- يدعو التحالف الوطني للاحزاب والقوى السياسية اليمنية قوى الخير ومحبي السلام ومناضلي حقوق الانسان في العالم الى ادانة هذا النظام العنصري والنازي والتضامن مع الشعب الفلسطيني وانقاذه من الآلة الصهيونية المتغطرسة والاستهداف الوحشي الذي يرتكب ابشع المجازر بحق المدنيين التي تخلف وراءها الكثير من الضحايا اغلبهم من النساء والاطفال.

- يناشد التحالف المجتمع الدولي للتحرك العاجل لحماية الفلسطينيين و استغلال هذة اللحظة كفرصة للانتقال نحو جهود احلال السلام العادل برؤى وموازين اكثر واقعية وعدالة بالإستناد للقانون الدولي و من منظور حقوق الإنسان تضمن للشعب الفلسطيني العدالة والسلام في الأرض وتنهي كل مظاهر واعمال الهيمنة الاستعمارية المتجاهلة لكافة الصكوك والمعاهدات والقرارات الدولية بهذا الخصوص.

 

- يترحم التحالف على أرواح الشهداء الذين ارتقوا جراء حرب الابادة التي يمارسها الكيان الصهيوني على قطاع غزة .. ويدعو للجرحى بالشفاء العاجل .. ويناشد كافة الانظمة الحية في مد يد العون وفك الحصار المفروض على أهلنا في قطاع غزة والذي يتنافى مع ابسط قواعد وقوانين حماية المدنيين أثناء الحرب.

التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية

14اكتوبر 2023