الخميس 30-05-2024 15:57:40 م : 22 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

تزامنا مع ذكرى التأسيس.. طلابية إصلاح البيضاء تقيم ندوة حول «مسيرة الإصلاح النضالية»

الأحد 17 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 12 صباحاً / الإصلاح نت - مأرب

 

 

تزامنا مع الذكرى ال 33 لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح، نظمت دائرة الطلاب بالمكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة البيضاء، عصر السبت في مدينة مأرب، ندوة سياسية تحت عنوان "مسيرة الإصلاح النضالية".

وخلال الندوة التي حضرها وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع الدكتور سنان مقبل جرعون، ووكيل محافظة البيضاء للشؤون المالية والادارية الشيخ سليمان محمد الحميقاني، وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية بالمحافظة، رحب رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة البيضاء الدكتور احمد بن احمد الشاوش، بجميع الحاضرين واستعرض في كلمته مسيرة الإصلاح في محافظة البيضاء منذ بداية تأسيسه.

وقال الشاوش: لقد ساهم الإصلاح منذ الوهلة الاولى في إرساء قواعد العمل السياسي والحزبي، وشارك في الانتخابات في كل مراحلها.

وأشار إلى أن اصلاح البيضاء ساهم في تعزيز قيم الصلاح والخير في المجتمع البيضاني وساهم في الحد من الثارات والحروب والاقتتال من خلال العمل على حل القضايا والنزاعات.

واكد الشاوش أن اصلاح البيضاء كان من اوائل المنخرطين في صفوف المقاومة الشعبية ضد الكهنوت الامامي الرجعي، كما أن الإصلاح كان حاضرا في كل القضايا الوطنية ومنها المعركة الوطنية الأخيرة ضد مليشيات التمرد الحوثية.

وحيا الدكتور الشاوش دور المرأة الإصلاحية في المجتمع وعلى رأسها الشهيدة جهاد الاصبحي رحمة عليها التي ضربت مثالا للمرأة الإصلاحية في مواجهه مليشيات الحوثي.

هذا وقدمت في الندوة ورقتان الاولى كانت لرئيس دائرة الطلاب بالأمانة العامة المهندس احمد سيف القباطي تناول فيها دور الإصلاح في جميع المراحل.

وأكد المهندس القباطي أن الإصلاح ولد مع الجمهورية يمنيا خالصا بمبادئه وقيمه؛ مشيرا إلى أنه أسهم بفاعلية في الدفاع عن الجمهورية في المعركة الأخيرة ومعه كل الشرفاء من أبناء الوطن من مختلف التوجهات.

من جهته عضو الدائرة السياسية بالأمانة العامة للإصلاح الدكتور عبدالقادر سعيد الربادي قدم الورقة الثانية تناول فيها واحدية الأهداف للإصلاح وثورة سبتمبر المجيدة.