الخميس 30-05-2024 15:58:54 م : 22 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

قيادات في إصلاح حجة: الاصلاح امتداد لحركات التحرر وصمام أمان الجمهورية ومثالا للشراكة والتعايش

الجمعة 15 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 05 مساءً / الاصلاح نت - مأرب

 

قال الأمين المساعد للمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، بمحافظة حجة، أحمد حسين واصل، بأن الاحتفاء بذكرى تأسيس الإصلاح ما هو إلا بمثابة تهيئة لأعضاء وقيادات الحزب ولشعبنا للاستعداد للاحتفال الأكبر بتحرير وطننا الغالي من مليشيات الحوثي الإرهابية.
وأكد واصل في تصريح لـ"الإصلاح نت" بأن عيوننا على تحرير اليمن كل اليمن، مشيرا إلى أن ميدان السبعين بانتظار كل وطني غيور، منوها إلى أن تزامن احتفالنا بهذه المناسبة مع قدوم ذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة يؤكد تلازم الإصلاح وقربه والتصاقه بالثورة التي قضت على الكهنوت والظلم والاستبداد، كما تؤكد ذلك برامج وأهداف ومنطلقات ومواقف الاصلاح.

مشيرا إلى أن الاصلاح جاء امتدادا لحركات التحرر ورجال المقاومة للظلم والحكم الامامي المستبد، مستعرضا أبرز قادة الحركات التحررية كابن الوزير وابن الأمير والشوكاني والمقبلي والبيحاني وغيرهم الكثير ووصولا إلى قادة حركة ٤٨ وما بعدها ثم قادة ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر مرورا بأبي الأحرار محمد محمود الزبيري.
وهنأ الأمين المساعد لإصلاح حجة، قيادة وقواعد الإصلاح بهذه المناسبة داعيا الجميع للمضي قدما حتى يعم الخير ويتحقق التحرر والأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

 

صمام أمان الجمهورية

وكيل محافظة حجة الشيخ عبدالكريم هرمس، والقيادي في حزب الاصلاح، أكد في حديثه ل"الإصلاح نت" بأن الاصلاح صمام امان الجمهورية اليمنية منذ تأسيسه حتى اليوم، الإفتاء إلى أن التجمع كان وما زال الملاذ الآمن إذا ادلهمت الخطوب على الشعب اليمني.

واشار هرمس إلى أن الاصلاح والجمهورية رفيقان لا يفترقان، منوها إلى مواقف الحزب التاريخية التي دائما ما كانت ولاتزال تغلب المصلحة الوطنية، في شتى المحطات والمراحل.

 

مثالا للشراكة والتعايش

من جانبه أكد رئيس الدائرة السياسية في إصلاح حجة، هارب مرداف، بأن الإصلاح ضرب مثالا بارزا في ميدان الشراكة الوطنية والتعايش والتسامح مع كافة المكونات، مشيرا إلى ما قدمه الحزب من تنازلات للحفاظ على الدولة والمشروع الوطني الجامع لكافة أبناء الشعب.

واضاف مرداف، بأن التجمع اليمني للإصلاح، ظل الحزب الرائد في الساحة الوطنية على امتداد العقود الماضية، محافظا على الثوابت والمكتسبات الوطنية (الجمهورية والوحدة والديمقراطية) حاملا على عاتقه في لحظات فارقة من تأريخ الوطن، مسؤولية الدفاع عن الوطن، مقدما في سبيل ذلك التضحيات العظيمة.

وبين رئيس سياسية الإصلاح بحجة، كيف تسامى الإصلاح عن المناطقية والعصبية السلالية المقيتة، وكيف أثبت الإصلاح من خلال مسيرته النضالية بأنه حزب بحجم الوطن يؤمن بالشراكة مع كل القوى الحية، مؤمنا بالتداول السلمي للسلطة وفق الثوابت الوطنية، حريصا على استعادة الدولة بالعمل مع كل القوى الوطنية دون إقصاء، كما أنه عمل ولازال جاهدا على احياء الحياة السياسية التي صادرتها مليشيات الحوثي الإرهابية.

منوها في ختام تصريحه لـ"الإصلاح نت" بأنه كان لابد من التذكير بهذه المواقف والصفحات الناصعة، مهنئا اعضاء الإصلاح في كل ربوع الوطن.

 

حزب جمهوري

رئيس دائرة التعليم في إصلاح حجة محمد ردوه، قال بأن الإصلاح حزب جمهوري بامتياز، سبتمبري بتفرد، وطني الهوى والهوية، رأس حربة الجمهورية، حزب بحجم الوطن وتجمع بموازاة أمة، عميق الجذور، صافي المنبع، ثابت المبدأ، راسخ القدم، لا يساوم في مبادئه، ولا يتخلى عن نهجه، يتكيف ولا يذوب، يتفرد ولا يتعدد، يتقدم ولا يتقادم، شعاع الماضي، ووهج الحاضر وضياء المستقبل، إنه الإصلاح ياوطني.

فيما نوه رئيس دائرة الإعلام في إصلاح حجة، عبدالحميد الاشول، الى أن الاصلاحيين في كل عام يحتفلون فيه بذكرى تأسيس حزبهم، يجددون الق الديمقراطية، والتعددية السياسية ويصنعون منبرا للحرية، ويبعثون في نفوس اليمنين قاطبة روح الحياة السياسية، والتعايش الإنساني، والسلام الاجتماعي، بعد أن حاول أعداء تلك القيم والمبادئ نسفها من الوجود وإضرام نار الفرقة والشتات في أوصال المجتمع، وإدخال اليمن بأكمله في آتون الصراعات والحروب العبثية التي لا نهاية لها ولا طائل منها.

مضيفا: "ويمضي هذا الحزب العظيم مجسدا في نفوس اتباعه والمتعاونين معه، الشراكة والتعاون البناء وتجاوز العوائق والعقبات، وتقديم مصلحة الوطن في إطار منهجية نكران الذات، وتغليب المصالح المشتركة" موجها التهاني والتبريكات والتحية والتقدير لقيادة الاصلاح وأعضائه وأنصاره ومنتسبيه في ربوع الوطن.

وفي حديثه لـ"الإصلاح نت" بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب، أوضح القيادي في إصلاح حجة أحمد الصبيحي، بأن مواقف الاصلاح اثبتت للجميع بأنه حزب الوطن الكبير، لافتا إلى انه ضل ثابتا مناضلا مضحيا، مؤكدا في الوقت ذاته على أن الاصلاح دافع عن الوطن حين تخلى عنه الكثير، موجها تحية وفاء واجلال للإصلاح حزبا وقيادة واعضاء.

كلمات دالّة

#اليمن