السبت 22-06-2024 14:48:18 م : 15 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

اختتام برنامج تنمية القدرات للقيادات السياسية للإصلاح بذمار والبيضاء

الأربعاء 30 أغسطس-آب 2023 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت - مأرب
 

 

أكد رئيسا المكتبين التنفيذيين للتجمع اليمني للإصلاح، بمحافظتي ذمار والبيضاء، على أهمية مد جسور التواصل مع شركاء النضال والعمل السياسي، في سبيل تفعيل الحياة السياسية.

جاء ذلك خلال حضورهما اختتام برنامج تنمية القدرات السياسية، لعدد من قيادات العمل السياسي الإصلاحي بالمحافظتين، اليوم الأربعاء، والذي تقيمه الدائرة السياسية للإصلاح بالأمانة العامة.

وحث رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بذمار، الأستاذ ناصر مجلي، على أهمية نشر الوعي السياسي، وتقديم خطاب يواكب المرحلة، منوهاً بضرورة العمل على الالتحام بالجماهير وتعزيز مفاهيم الديمقراطية وتجسيد روح الشراكة مع بقية القوى السياسية.

بينما أشار رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالبيضاء، الدكتور أحمد الشاوش، إلى ضرورة تطوير وبناء قدرات العاملين في المجال السياسي، بما يحقق رؤية الإصلاح، ويعزز جهوده نحو إعادة الحياة السياسية التي جرفتها المليشيات، وحث المشاركين على تطبيق ما تلقوه من علوم ومعارف سياسية على الأرض بما يحقق توعية المجتمع.

وتقيم الدائرة السياسية في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، برنامج تنمية القدرات السياسية، خلال الفترة من 13 أغسطس إلى 30 أكتوبر من العام الجاري.

ويقام البرنامج تحت شعار "تنمية القدرات السياسية من أجل استعادة الدولة وتعزيز قيم الديمقراطية والحكم الرشيد"، وبدأ بتدريب شخصيات سياسية في أربع محافظات هي صنعاء، والمحويت، وريمة، ومحافظة شبوة.

ويتضمن البرنامج برامج تدريبية متخصصة في المجال السياسي ومحاضرات وورش عمل، لإكساب المشاركين القدرات والمهارات والمعارف السياسية، إلى جانب ما تم اكتسابه من خبرات متراكمة من ميدان العمل السياسي.

ويهدف البرنامج إلى إيجاد عناصر مؤهلة تلبي احتياجات العمل السياسي.