السبت 22-06-2024 09:29:53 ص : 15 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

العديني: العملية الانتخابية داخل الإصلاح رد اعتبار للعملية السياسية التي انتهكها المليشيا

الأحد 30 يوليو-تموز 2023 الساعة 09 مساءً / الإصلاح نت – الصحوة نت

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، إن "العملية الانتخابية التي تجري داخل التجمع اليمني للإصلاح هي نوع من رد الاعتبار للعملية السياسية أو للعمل السياسي بشكل عام والذي تم استهدافه وانتهاكه من قبل أمراء الحرب وقادة المليشيات الذين يقفون على النقيض للعمل السياسي".

وأوضح العديني في تصريح لـ" الصحوة نت"، أن أمراء الحرب لا يرون البلاد إلا ساحة لأعمالهم العسكرية، فيما المواطن هو الذي يستفيد بالدرجة الأولى إذا ما عادت العملية السياسية كونها تتيح له أن يحضر ويعبر عن نفسه ويكون صوتًا فاعلا ًمؤثرا ً في المشهد العام".
وأكد العديني إن هذه العملية الانتخابية تتصل بما يجري في البلاد كلها، ولن نستطيع أن نغادر عالم المليشيات إلاّ إذا استعدنا العملية السياسية بأي طريق من الوسائل المتاحة".

وأشار إلى أن "العملية الانتخابية التي تجري داخل الإصلاح تستهدف في الأساس فتح الطرق أمام المواطن لينفذ إلى الشأن العام دون رقابة أو تقييد المليشيات التي تحاول أن تفرض نفسها عليه وصياً يحد من إمكانية حركته وحريته وأيضاً يحدد ما إذا كان يستحق الخدمات وغيرها، فهي إذاً إعادة الاعتبار للسياسة وللمواطن بشكل عام".

ومؤخراً، أجرى حزب التجمع اليمني للإصلاح عمليات انتخابية في هيئاته القيادية بعدد من المحافظات، آخرها انتخاب هيئة الشورى المحلية للإصلاح بأمانة العاصمة قيادة جديدة للحزب في الامانة، خلال اجتماع عقدته، السبت، بمدينة مأرب.

وانتخب أعضاء هيئة الشورى، عبر الاقتراع السري الحر والمباشر، هيئة رئاسة جديدة للهيئة، وقيادة وأعضاء المكتب التنفيذي، والهيئة القضائية، وفقا لأحكام النظام الأساسي واللائحة العامة ولائحة التنظيم المحلي.

كلمات دالّة

#اليمن