الخميس 25-07-2024 18:54:26 م : 19 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

طالبت بكشف الجريمة وضبط الجناة ومحاكمتهم..

أحزاب تعز: اغتيال الحيسي استهداف للمجتمع وقواه الحية لكنها لن ترهب شعبنا وروح المقاومين

الأحد 09 يوليو-تموز 2023 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت - تعز

 

أدانت الأحزاب السياسية في محافظة تعز، عملية الاغتيال الجبانة التي تعرض لها القيادي في التجمع اليمني للإصلاح، علي محمد الحيسي، وأحد رجال المقاومة، الأسبوع الماضي، في مدينة المخا.

وطالبت أحزاب تعز، في بيان، اليوم الأحد، السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظة وفي مديرية المخا تحديدا، القيام بمسؤليتها في سرعة الكشف عن الجريمة، والقبض على الجناة لتقديمهم لمحاكمة عادلة.

وأشار البيان إلى أن الشهيد الحيسي، أحد رجال المقاومة بتعز ومن الذين انخرطوا للدفاع عن المدينة وكان له إسهاماته في تحرير مديرية المخا، وأحد وجهاء مديرية المخا وشيخ منطقة المشقر.

وعدت أحزاب تعز، عملية الاغتيال التي استهدفت القيادي في الإصلاح "الحيسي" جريمة وحشية لا يقدم عليها إلا الجبناء، ومسلك لن يؤثر على روح وعضد المقاومين.

وأكدت أن جريمة اغتيال الحيسي لن ترهب الشعب الذي توجه ضده مثل هذه الأعمال.
وأوضحت أن جرائم الاغتيال من هذا النوع تستهدف بالأساس المجتمع وقواه الحية.
كما أكد بيان أحزاب تعز أن المستهدف في هذه الظروف هو مشروع المقاومة، ومكونات الشرعية التي عليها أن تدين هذا الاغتيال، وتتخذ الحيطة والحذر لمواجهة كل الدسائس والمؤامرات التي تحاك ضد الثورة والجمهورية، وضد تعز كرافعة لمشروع المقاومة وحاملة لقيم الثورة و النظام الجمهوري.

 

نص البيان:
بيـــان

تدين الأحزاب السياسية في محافظة تعز عملية الاغتيال الجبانة التي تعرض لها القيادي في التجمع اليمني للإصلاح علي محمد الحيسي، أحد رجال المقاومة بتعز ومن الذين انخرطوا للدفاع عن المدينة وكان له إسهاماته في تحرير مديرية المخا، وأحد وجهاء مديرية المخا وشيخ منطقة المشقر.

والأحزاب السياسية بمحافظة تعز وهي تدين بأشد تعبيرات الإدانة هذه الجريمة، فإنها تطالب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظة وفي مديرية المخا تحديدا، القيام بمسؤليتها في سرعة الكشف عن الجريمة والقبض على الجناة لتقديمهم لمحاكمة عادلة.

إن عملية الاغتيال التي استهدفت القيادي في التجمع اليمني للاصلاح تعد جريمة وحشية لا يقدم عليها إلا الجبناء، وهو مسلك لن يؤثر على روح وعضد المقاومين، ولن يرهب شعبنا الذي توجه ضده مثل هذه الأعمال، فجرائم الاغتيال من هذا النوع تستهدف بالأساس المجتمع وقواه الحية، وفي هذا الظرف فإن المستهدف هو مشروع المقاومة ومكونات الشرعية التي عليها أن تدين هذا الاغتيال وتتخذ الحيطة والحذر لمواجهة كل الدسائس والمؤامرات التي تحاك ضد الثورة والجمهورية، وضد تعز كرافعة لمشروع المقاومة وحاملة لقيم الثورة و النظام الجمهوري.

صادر عن الاحزاب السياسية تعز
١- المؤتمر الشعبي العام
٢- التجمع اليمني للاصلاح
٣- الحزب الاشتراكي اليمني
٤- التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
٥- اتحاد القوى الشعبية اليمنية
٦- اتحاد الرشاد اليمني
٧- حزب البعث العربي الاشتراكي القومي.
٨- حزب السلم والتنمية
٩– حزب العدالة والبناء

الأحد  9يوليو 2023

كلمات دالّة

#اليمن