السبت 02-03-2024 09:42:18 ص : 21 - شعبان - 1445 هـ
آخر الاخبار

في العواد السنوي لإصلاح مدودة.. رئيس سياسية الاصلاح بوادي حضرموت ييتناول العديد من القضايا والمستجدات

الأحد 02 يوليو-تموز 2023 الساعة 07 مساءً / الاصلاح نت - سيئون
 

 

أكد رئيس الدائرة السياسية بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح بوادي حضرموت، فؤاد سالم باربود، أن حضرموت قادرة بإبنائها الشرفاء ان تدير نفسها اداريا واقتصاديا وامنيا.

وقال في كلمته التي ألقاها في العواد السنوي للإصلاح بمديرية سيؤن بمنطقة مدودة: "لقد اكدت كافة القوى الوطنية والمجتمعية والمكونات القبلية والشخصيات السياسية في حضرموت على رفض الاستفزازات العسكرية وجر حضرموت إلى الصراع المسلح".

ولفت إلى مباركة الإصلاح لتشكيل مجلس حضرموت الوطني الذي أعلن عن تشكيل هيئة تاسيسية له في الرياض بعد مشاورات دامت اكثر من شهر بناء على بيان سيئون الصادر عن تلك المكونات، ودعوة الرئاسة والتحالف لتجنيب حضرموت الصراع وتمكين اهلها من إدارة شئونهم وإيجاد معالجات عاجلة لمعاناة اليمنيين وابناء حضرموت على وجه الخصوص.

ونوه بأن مشاورات الرياض للوفد الحضرمي التي دامت شهرا من المناقشة، انبثق عنها إشهار مجلس حضرموت الوطني كممثل وحامل سياسي في اي تسوية سياسية شاملة، مشيراً إلى ان حضرموت كاقليم تمتلك 64%من جغرافية اليمن و80%من ثرواته إلى جانب امتلاكها كوادر نزيهة ومعطاة.

 

وبين رئيس سياسية الاصلاح بوادي حضرموت، ان الحوثي عدو الأمة واختير بعناية لإسقاط الدولة ومؤسساتها، مشيداً بدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

 وقال ان الاصلاح يدعو الشرعية للعودة الى الوطن بمؤسساتها المختلفة من رئاسه وبرلمان وحكومة، وإدارة شئون البلاد من الداخل، لإعادة تطبيع الحياة الاقتصادية والسعي لإستعادة الدولة، ودمج كافة التشكيلات العسكرية والأمنية في إطار وزارتي الدفاع والداخلية.

 واوضح باربود ان الحوثي غير من استراتجيته في الحرب، وبدأ يضرب العمق الأقتصادي للبلد والاضرار بالمصالح النفطية والإضرار بالاقتصاد الوطني، وبدعم ايراني استهدف موانئ النشيمة في شبوة والضبة في حضرموت لتعطيل تصدير النفط والغاز، بهدف الإضرار بالمواطنين، وقطع رواتبهم.

وتحدث في بداية اللقاء القيادي بإصلاح سيؤن الدكتور بنيامين علي بخضر مرحبا بالضيوف الحاضرين، وقال: "هانحن اليوم نجتمع في هذا العواد الأخوي للمحبة وللتآلف ونحن فخورين بما يقدمه أي فرد من عمل خير لمجتمعه".

  كما هنأ الاستاذ سالمين محمد بن جبير عضو هيئة شورى الإصلاح المحلية بالمحافظه الجميع بعيد الأضحى المبارك، معتبراً الجمع المعطر بالمحبة والورد والألفة ليس غريباً على أبناء هذه المنطقة.

 واستعرض بن جبير مخرجات انعقاد هيئة الشورى المحليه للإصلاح بالمحافظة وما تمخض عنها، متطرقا إلى مواقف وأدوار الاصلاح بالمنطقة..

حضر العواد عضو المجلس المحلي بمديريه سيؤن، سعيد سالم بن عبيدالله، وقيادة وقواعد الاصلاح بالمنطقه وعدد من الشخصيات الاجتماعية والشباب.

             

كلمات دالّة

#اليمن