الإثنين 20-05-2024 06:07:40 ص : 12 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

أحزاب تعز تندد بجرائم الحوثي المستمرة ضد المحافظة المحاصرة وتدعو المجتمع الدولي لاحترام قرارته

الخميس 04 مايو 2023 الساعة 11 مساءً / الإصلاح نت - تعز

 

 

ادانت الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة تعز بشدة، ما تقوم به مليشيات الحوثي من قصف وقنص يومي لمدينة تعز ومديرياتها والذي ذهب ضحيته خلال الايام السابقة شهداء وجرحى من المدنيين.

ونددت -في بيان- استهداف الميليشيات الحوثية الاجرامية، يوم الخميس، معدات شق طريق الكدحة تعز بهدف إيقاف وعرقلة الطريق الذي يعد متنفسا للمدنيين من الحصار الخانق الذي تضربه المليشيا الحوثية، ضد محافظة تعز منذ ثمان سنوات.

ودعت مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والقيادات العسكرية إلى عقد اجتماع عاجل لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بالرد على همجية وغطرسة الميليشيات الحوثية.

وأكدت أحزاب تعز، أن تحقيق السلام في اليمن والمنطقة وحماية مصالح الشعب والمصالح الإقليمية والدولية تبدأ بإنهاء سيطرة تلك الجماعة العنصرية الانقلابية وتحرير العاصمة صنعاء واستعادة الدولة التي تمثل كل أبناء الشعب اليمني.

كما دعت دول التحالف وفي المقدمة المملكة العربية السعودية للوقوف أمام حقيقة أن السلام مع الحوثي، وقالت إنه لا يعني سوى تعريض آمن واستقرار اليمن والسعودية إلى الخطر لصالح المشروع الفارسي المتربص بالمنطقة مع ما يملكه من أحقاد تاريخية ضد الأمة العربية.

وأكدت أحزاب تعز للمجتمع الدولي والدول ذات العلاقة أن تقديم الحوافز للميليشيات الحوثية لن يحقق السلام بقدر ما يدفعها إلى الاستمرار في غيها ويهدد المصالح الدولية والأمن والاستقرار الدوليين، وطالبته بموقف جاد وحازم ضد جماعة الحوثي التي تقوم بقتل السلام كل يوم أمام سمع وبصر الجميع.

كما طالبت المجتمع الدولي باحترام قراراته وتنفيذ اتفاقية استوكهولم التي تقضي بفتح كافة طرق تعز المغلقة من قبل الحوثي إلى اليوم في ظل انتهاك صارخ لحقوق الانسان وتحد سافر للاتفاقات والقرارات الدولية.

 

نص البيان:

تدين الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة تعز بأشد عبارات الادانة ماتقوم به مليشيات الحوثي من قصف وقنص يومي لمدينة تعز ومديرياتها والذي ذهب ضحيته خلال الايام السابقة شهداء وجرحى من المدنيين، واستمرارا لجرائمها فقد استهدفت الميليشيات الحوثية الاجرامية اليوم معدات شق طريق الكدحة تعز بهدف إيقاف وعرقلة الطريق الذي يعد متنفسا للمدنيين من الحصار الخانق الذي يضربه الحوثي ضد محافظة تعز منذ ثمان سنوات وكأن تلك الميليشيات لم تكتف بالحصار واغلاق الطرقات لتعمل على قطع ماتبقى من طرق تمثل شريان حياة الملايين من أبناء المحافظة.

إن ماتقوم به الميليشيات الحوثية من انتهاكات متكررة يكشف همجية هذه المليشيات وضربها لكل المواثيق الدولية وحقوق الإنسان كما تمثل استهتارا صارخا لكل دعوات السلام الذي يقودها الإقليم والمجتمع الدولي؛ لتثبت للجميع أن السلام مصطلح لا تفهمه جماعة عنصرية عقيدتها القتل و التعالي والاستخفاف بحق الإنسان والحياة.

ومن أجل هذه الحقيقة فإن الاحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة تعز وهي تجدد ادانتها لهذه الاعمال الهمجية العدائية في ظل السلام المزعوم تطالب بالاتي :

-- ندعو مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والقيادات العسكرية إلى عقد اجتماع عاجل لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بالرد على همجية وغطرسة الميليشيات الحوثية.

- نؤكد أن تحقيق السلام في اليمن والمنطقة وحماية مصالح الشعب والمصالح الإقليمية والدولية تبدأ بإنهاء سيطرة تلك الجماعة العنصرية الانقلابية وتحرير العاصمة صنعاء واستعادة الدولة التي تمثل كل أبناء الشعب اليمني.

-- ندعو دول التحالف وفي المقدمة المملكة العربية السعودية للوقوف أمام حقيقة أن السلام مع الحوثي لايعني سوى تعريض آمن واستقرار اليمن والسعودية إلى الخطر لصالح المشروع الفارسي المتربص بالمنطقة مع ما يملكه من أحقاد تاريخية ضد الأمة العربية.

-- نؤكد للمجتمع الدولي والدول ذات العلاقة أن تقديم الحوافز للميليشيات الحوثية لن يحقق السلام بقدر ما يدفعها إلى الاستمرار في غيها ويهدد المصالح الدولية و الأمن والاستقرار الدوليين .

-- نطالب المجتمع الدولي بموقف جاد وحازم ضد جماعة الحوثي التي تقوم بقتل السلام كل يوم أمام سمع وبصر الجميع .

-- نطالب المجتمع الدولي باحترام قراراته وتنفيذ اتفاقية استوكهولم التي تقضي بفتح كافة طرق تعز المغلقة من قبل الحوثي إلى اليوم في ظل انتهاك صارخ لحقوق الانسان وتحد سافر للاتفاقات والقرارات الدولية.

 

صادر عن الاحزاب والتنظيمات السياسية بتعز:-

- المؤتمر الشعبي العام

- التجمع اليمني للاصلاح

- الحزب الاشتراكي اليمني

- التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

-اتحاد القوى الشعبية

-اتحاد الرشاداليمني

-حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

-حزب العدالة والبناء

-المكتب السياسي للمقاومة الوطنية

-حزب السلم والتنمية

 

الخميس 4 مايو 2023