الأربعاء 17-04-2024 08:32:12 ص : 8 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

التحالف الوطني يدين جرائم القتل في شبوة وصنعاء ويطالب بالقبض على الجناة ومحاكمتهم

السبت 22 إبريل-نيسان 2023 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت – مأرب

 

 

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، جريمة الاعتداء على مصلى العيد بمديرية بيحان محافظة شبوة، والتي أسقطت حرمة المكان وشعيرة العيد، واغتيال خطيب صلاة العيد الشيخ: عبدالله الباني رحمه الله، وسقوط عدد من الجرحى وترويع عموم المصلين وسكان المديرية وتحويل فرحة العيد إلى مأتم.

واعتبر التحالف الوطني في بيان، أن هذه الجريمة تهديدا للسلم الاجتماعي والأهلي وتكريسا للفوضى وتغييبا لسلطة القانون.

وطالب الجهات المعنية في الدولة أن تقوم بواجباتها القانونية والدستورية في القبض على الجناة وإحالتهم إلى القضاء.

ودعا بيان التحالف الوطني السلطات الرسمية القيام بمهامها الوطنية الدستورية والقانونية.. معبرا عن إدانته لممارسات مليشيات الحوثي في إفقار المجتمع والتضييق على الأعمال الخيرية والتجارية كممارسة ممنهجة تمارسها جماعة الحوثي السلالية الكهنوتية في تجويع المجتمع ومنع الصدقات على الفقراء، الأمر الذي ترتب عليها الجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها أكثر من ثمانين قتيلا وعشرات الجرحى بفعل إطلاق المليشيات النار على أسلاك الكهرباء

وعبر التحالف الوطني، عن تعازيه لأسر وأهالي الضحايا في مديرية بيحان بمحافظة شبوة وصنعاء.

ودعا كافة منظمات المجتمع المدني السياسية والاجتماعية إلى إشاعة ثقافة التسامح الديني والسياسي والاقتصادي وإدانة ممارسي ومرتكبي الاغتيالات والقتل.

 

نص البيان:

يدين التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية جريمة الاعتداء على مصلى العيد بمديرية بيحان محافظة شبوة، والتي أسقطت حرمة المكان وشعيرة العيد وأدت إلى اغتيال خطيب صلاة العيد الشيخ: عبدالله الباني رحمه الله، وسقوط عدد من الجرحى وترويع عموم المصلين وسكان المديرية وتحويل فرحة العيد إلى مأتم.

   والتحالف الوطني إذ يدين هذه الجريمة ويعتبرها تهديدا للسلم الاجتماعي والأهلي وتكريسا للفوضى وتغييبا لسلطة القانون، فإنه يطالب مجلس القيادة لتوجيه الجهات المعنية في الدولة أن تقوم بواجباتها القانونية والدستورية في القبض على الجناة وإحالتهم إلى القضاء .

      والتحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية إذ يطالب السلطات الرسمية القيام بمهامها الوطنية الدستورية والقانونية، فإنه يدين ممارسات مليشيات الحوثي في إفقار المجتمع والتضييق على الأعمال الخيرية والتجارية كممارسة ممنهجة تمارسها جماعة الحوثي السلالية الكهنوتية في تجويع المجتمع ومنع الصدقات على الفقراء الأمر الذي ترتب عليها الجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها أكثر من ثمانين قتيلا وعشرات الجرحى بفعل إطلاق المليشيات النار على أسلاك الكهرباء.

    والتحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية إذ يعزي أسر وأهالي الضحايا في مديرية بيحان بمحافظة شبوة والعاصمة صنعاء، فإنه يدعو كافة منظمات المجتمع المدني السياسية والاجتماعية إلى إشاعة ثقافة التسامح الديني والسياسي والاقتصادي وإدانة ممارسي ومرتكبي الاغتيالات والقتل.

 

صادر عن التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية

22 إبريل