الأحد 04-06-2023 21:11:42 م : 15 - ذو القعدة - 1444 هـ
آخر الاخبار

رئيس إعلامية الإصلاح: قحطان صانع المشتركات وهو رمز وقائد ملهم أكبر من خاطفيه

الأربعاء 05 إبريل-نيسان 2023 الساعة 09 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

 

أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، أن الاستاذ محمد قحطان، صانع المشتركات بين الفرقاء، وعامل تجسير بين النقائض المختلفة، وفق رؤية وطنية تقوم على الحرية والعدالة والمساواة.

وأضاف الجرادي لـ "الإصلاح نت" إن قحطان لم يكن رجل سياسة بالمعنى التقليدي، بل كان يحمل رؤية وصاحب مبادرة وقدرة في المنطقة الوسط.

وتابع: "والأهم ان قحطان تميز بقدر عالي من النزاهة الشخصية والتي مكنته أن يكون مرفوع الراس دائما وشجاعة نادرة، حد وصفه لمليشيا الحوثي من وسط صنعاء بـ "الانتفاشة الزائلة".

وبيّن أن قحطان يتصف بحضور سياسي وشعبي كبير، ويعد من أهم الشخصيات اليمنية التي انجزت تحولات سياسية وفكرية لا يجترحها إلا عظماء.

وقال رئيس إعلامية الإصلاح: "قحطان اكبر من معتقليه ومن خاطفيه وهو عنوان نضال دائم وقائد ملهم وسيظل رمز الحرية والكرامة لكل يمني يواجه (الانتفاشة الزائلة)"

وتكتمل ثمان سنوات، على قيام مليشيا الحوثي العنصرية، باختطاف وإخفاء رجل الحوار والسياسية، وأحد أبرز القامات السياسية والوطنية في اليمن، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محمد قحطان، في 5 أبريل من العام 2015.

ولا يزال قحطان مخفياً لدى مليشيا الحوثي، رغم صدور قرار مجلس الأمن في العام 2015، والذي قضى بإطلاق أربعة من القيادات العسكرية والمدنية التي أختطفتهم المليشيات، فيما بات يعرف بالمشمولين بالقرار الأممي 2216.