الأربعاء 22-05-2024 09:04:08 ص : 14 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

إعلامية الإصلاح تدعو لتوجيه تحية وطنية عريضة لقحطان ورفاقه في الذكرى الثامنة لشموخه

الثلاثاء 04 إبريل-نيسان 2023 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت – خاص

  

دعت الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، إلى الإسهام في توجيه تحية وطنية عريضة للقائد السياسي الأستاذ محمد قحطان ورفاقه، والتفاعل الكبير والمشاركة الواسعة في الحملة الإلكترونية في الذكرى الثامنة لاختطافه.

وأوضحت الدائرة في بلاغ صحفي، أنها ستنطلق مساء يوم الأربعاء 5 أبريل 2023م، الموافق 14 رمضان 1444هـ، في تمام الساعة 9:30 مساءً، على هاشتاج:
#الحرية_لقحطان
#FreeQahtan
بمناسبة مرور 8 أعوام من شموخ قحطان ومعه آلاف اليمنيين في سجون المليشيا.

وقالت إن المشاركة في الحملة مناسبة لنجدد التأكيد على حاجة اليمن لهذه القامة الوطنية السامقة، وإدانة مليشيا الانقلاب الحوثية التي أخطفته وأخفته بصورة همجية، وتحميلها وقادتها المسؤولية الكاملة عن سلامته، والمطالبة بسرعة إطلاق سراحه، ومطالبة الأمم المتحدة ومبعوثها لمغادرة مربع الموقف غير المقبول وممارسة الضغط الكافي لإطلاقه خصوصاً وأنه أحد المشمولين بالقرار 2216.

وأشار البلاغ إلى اكتمال ثماني سنوات على اختطاف مليشيا الحوثي، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محمد محمد قحطان، رجل الفكر والسياسية ورائد النضال ومهندس التوافقات السياسية، والقائد الصلب الذي لم يرضخ لإرهاب المليشيا وكان دوما يتبنى هموم الناس وأصواتهم وتطلعاتهم.

وأوضحت إعلامية الإصلاح، أن مليشيا الحوثي طيلة ثماني سنوات تُصر على إخفاء قحطان وتغييبه عن أهله ورفاقه وعن الوطن عموماً، في سلوك ينم عن مستوى افتقار الحوثية لقيم وأخلاق اليمنيين والقيم الإنسانية، حتى في ظل الحروب.

وأكدت أن محمد قحطان اليوم هو رمز لكل يمني يناضل في سبيل استعادة الدولة ورفض مشروع الكهنوت السلالي بكل الوسائل والسُبل، وتجسيد للموقف الأبي لليماني الحر الذي يرفض الظلم والقهر.

 

نص البلاغ الصحفي:

بشأن الذكرى الثامنة لاختطاف قحطان مساء غد الأربعاء:
#الحرية_لقحطان
تكتمل ثماني سنوات على اختطاف مليشيا الحوثي، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محمد محمد قحطان، رجل الفكر والسياسية ورائد النضال ومهندس التوافقات السياسية، والقائد الصلب الذي لم يرضخ لإرهاب المليشيا وكان دوما يتبنى هموم الناس وأصواتهم وتطلعاتهم.

طيلة ثماني سنوات تُصر المليشيا على إخفاء قحطان وتغييبه عن أهله ورفاقه وعن الوطن عموماً، في سلوك ينم عن مستوى افتقار الحوثية لقيم وأخلاق اليمنيين والقيم الإنسانية، حتى في ظل الحروب.

محمد قحطان اليوم هو رمز لكل يمني يناضل في سبيل استعادة الدولة ورفض مشروع الكهنوت السلالي بكل الوسائل والسُبل، وتجسيد للموقف الأبي لليماني الحر الذي يرفض الظلم والقهر.

وبهذه المناسبة ومرور 8 أعوام من شموخ قحطان ومعه آلاف اليمنيين في سجون المليشيا، تدعوكم الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح إلى الإسهام في توجيه تحية وطنية عريضة لقحطان ورفاقه والتفاعل الكبير والمشاركة الواسعة في الحملة الإلكترونية في الذكرى الثامنة التي ستنطلق مساء يوم غداً الأربعاء 5 إبريل 2023م، الموافق 14 رمضان 1444هـ، في تمام الساعة 9:30 مساءً، على هاشتاج:
#الحرية_لقحطان
#FreeQahtan

إنها مناسبة لنجدد التأكيد على حاجة اليمن لهذه القامة الوطنية السامقة، وإدانة مليشيا الانقلاب الحوثية التي اخطفته وأخفته بصورة همجية، وتحميلها وقادتها المسؤولية الكاملة عن سلامته، والمطالبة بسرعة إطلاق سراحه، ومطالبة الأمم المتحدة ومبعوثها لمغادرة مربع الموقف غير المقبول وممارسة الضغط الكافي لإطلاقه خصوصاً وأنه أحد المشمولين بالقرار 2216.

دائرة الإعلام والثقافة بالأمانة العامة للإصلاح
4 أبريل 2023م
13 رمضان 1444هـ

كلمات دالّة

#اليمن