الأربعاء 22-05-2024 09:02:14 ص : 14 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

أحزاب وقوى وادي حضرموت تطالب بتمثيل المحافظة في رسم الحياة السياسية والمستقبلية

الثلاثاء 04 إبريل-نيسان 2023 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت - سيئون

 

طالبت الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية بوادي حضرموت، بتمثيل المحافظة في وفد الشرعية التفاوضي للتسوية السياسية النهائية.

وقالت في بيان: "نعتبر عدم التمثيل استمرارا لنهج الإقصاء والتهميش الذي دأبت الحكومة على ممارسته تجاه حضرموت وكوادرها الإدارية والعسكرية وحرمانها من التمثيل الحقيقي والمشاركة الفعلية في رسم الحياة السياسية المستقبلية في البلد منذ عقود".

وقالت المكونات إنها تضم صوتها إلى كتلة حضرموت في هيئة التشاور والمصالحة وتؤيد هذه المطالب لإعطاء حضرموت حقها في التمثيل بحجم مساحتها وعدد سكانها وبمقدار ما تقدمه من دعم من ثرواتها لاقتصاد الوطن.

وناشدت مجلس القيادة الرئاسي للإصغاء لهذه المطالب المشروعة وضرورة تثبيت إطار تفاوضي خاص بالقضية الحضرمية يلبي طموحات أبناء حضرموت وبإشراك ممثليهم في الوفد التفاوضي.

 

نص البيان:

تابعت الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية بوادي حضرموت والصحراء أنباء تشكيل وفد حكومة الشرعية المفاوض في التسوية السياسية في البلاد، واطلعت على رسالة كتلة حضرموت في هيئة التشاور والمصالحة الموجهة إلى الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بخصوص عدم تمثيل حضرموت في وفد الحكومة الشرعية المفاوض في التسوية السياسية في البلاد.

ونحن كأحزاب وقوى سياسية ومجتمعيه بوادي حضرموت نطالب بتمثيل حضرموت في وفد الشرعية التفاوضي للتسوية السياسية النهائية، ونعتبر عدم التمثيل استمرارا لنهج الإقصاء والتهميش الذي دأبت الحكومة على ممارسته تجاه حضرموت وكوادرها الإدارية والعسكرية وحرمانها من التمثيل الحقيقي والمشاركة الفعلية في رسم الحياة السياسية المستقبلية في البلد منذ عقود من الزمن.

كما أننا نظم صوتنا إلى كتلة حضرموت في هيئة التشاور والمصالحة ونؤيد هذه المطالب لإعطاء حضرموت حقها في التمثيل بحجم مساحتها وعدد سكانها وبمقدار ما تقدمه من دعم من ثرواتها لاقتصاد الوطن.

ونحن في هذا المقام نناشد مجلس القيادة للإصغاء لهذه المطالب المشروعة وضرورة تثبيت إطار تفاوضي خاص بالقضية الحضرمية يلبي طموحات أبناء حضرموت وبإشراك ممثليهم في الوفد التفاوضي.

ولن يهدأ لأهل حضرموت بال ولا سلام عادل ولا حل نهائي في اليمن دون مشاركة حضرموت في التسوية النهائية بثقل كوادرها وإرثها التاريخي وثقافتها الممتدة في عمق التاريخ.

صادر عن:
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحزب الاشتراكي اليمني
مؤتمر حضرموت الجامع
مرجعية قبائل حضرموت
فرع نقابات العمال بوادي حضرموت

كلمات دالّة

#اليمن