السبت 22-06-2024 15:41:12 م : 15 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

دائرة المرأة بالإصلاح تحيي نضال نساء اليمن وتدعو المجتمع الدولي لمحاسبة مليشيا الحوثي على جرائمها

الخميس 09 مارس - آذار 2023 الساعة 12 صباحاً / الاصلاح نت - خاص

 

دعت دائرة المرأة في التجمع اليمني للإصلاح إلى محاسبة مليشيا الحوثي على مختلف الجرائم التي استهدفت النساء، مشيرة إلى أن تقارير المنظمات الحقوقية حافل بالانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في حق المرأة اليمنية.

ولفتت الدائرة في بيان اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظر المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى ضرورة التصدي للمليشيات الحوثية المنتهكة لحقوق المرأة بصورة مخالفة للقانون الوطني والقانون الدولي.

وعبرت دائرة المرأة في الإصلاح عن استغرابها من موقف مكتب المبعوث الاممي المتساهل مع المليشيا الحوثية رغم وصول تقارير الانتهاكات اليه.

وحيت بإجلال وإكبار المرأة اليمنية المناضلة التي مازالت صامده امام صلف المليشيا الحوثية الإرهابية بكل قوة واقتدار رغم سياسة البطش والتنكيل والترهيب التي تقوم بها تلك المليشيا تجاه المرأة اليمنية.

وأكدت في دائرة المرأة في التجمع اليمني للإصلاح على المضي قدما في سبيل تحقيق اهداف المرأة التواقة الى المشاركة السياسية بفاعلية الى جانب اخيها الرجل وفقا للدستور والقوانين النافذة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

ولفتت إلى أن اليوم العالمي للمرأة 8 مارس يأتي والمرأة اليمنية تعاني من اضطهاد غير مسبوق تمارسه المليشيات الحوثية الإرهابية للعام التاسع على التوالي حتى تحولت المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية الى سجن كبير للمرأة اليمنية.

وذكرت بما مارسته مليشيا الحوثي ضد المرأة حيث ارتكبت أبشع أنواع الجرائم ومنها الاغتصاب داخل السجون من قبل قيادات حوثيه وعلى راسهم المجرم سلطان زابن التي ادعت المليشيات الحوثية وفاته لتخليصه من المحاكمة امام محكمة الجنايات الدولية حيث شكك تقرير الخبراء في رواية وفاته من خلال تقريرها السنوي.

 

نص البيان:

يطل علينا اليوم العالمي للمرأة بتاريخ 8 مارس من كل عام الذي تحتفل به المرأة اليمنية اسوة بالمرأة في العالم وتأتي هذه المناسبة والمرأة اليمنية تعاني من اضطهاد غير مسبوق تمارسه المليشيات الحوثية الإرهابية للعام التاسع على التوالي حتى تحولت المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية الى سجن كبير للمرأة اليمنية ومورست ضدها ابشع أنواع الجرائم ومنها الاغتصاب داخل السجون من قبل قيادات حوثيه وعلى راسهم المجرم سلطان زابن التي ادعت المليشيات الحوثية وفاته لتخليصه من المحاكمة امام محكمة الجنايات الدولية حيث شكك تقرير الخبراء في رواية وفاته من خلال تقريرها السنوي.

وفي هذا الصدد نلفت نظر المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى ضرورة التصدي للمليشيات الحوثية المنتهكة لحقوق المرأة بصورة مخالفة للقانون الوطني والقانون الدولي ومحاسبتها على مختلف تلك الجرائم فتقارير المنظمات الحقوقية حافل بالانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في حق المرأة اليمنية، ونستغرب من موقف مكتب المبعوث الاممي المتساهل مع المليشيا الحوثية رغم وصول تقارير الانتهاكات اليه.

وبهذه المناسبة نقف تحية أجلال وإكبار للمرأة اليمنية المناضلة التي مازالت صامده امام صلف المليشيا الحوثية الإرهابية بكل قوة واقتدار رغم سياسة البطش والتنكيل والترهيب التي تقوم بها تلك المليشيا تجاه المرأة اليمنية.

ونؤكد في دائرة المرأة في التجمع اليمني للإصلاح بأننا سنمضي قدما في سبيل تحقيق اهداف المرأة التواقة الى المشاركة السياسية بفاعلية الى جانب اخيها الرجل وفقا للدستور والقوانين النافذة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

صادر بتاريخ/ 8 مارس /2023م

عن دائرة المرأة بالأمانة العامة للإصلاح