السبت 13-04-2024 02:54:43 ص : 4 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

إصلاح وادي حضرموت ينظم ندوة حول الأدوار الوطنية للفقيد فيصل بن شملان

الأحد 26 فبراير-شباط 2023 الساعة 11 مساءً / الإصلاح نت – سيئون

 

أقيمت في مدينة سيئون، بمحافظة حضرموت، ندوة سياسية حول (الأدوار الوطنية للفقيد فيصل بن شملان) نظمها التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء، الأحد، تزامنا مع الذكرى الـ 14 لوفاة المهندس فيصل عثمان بن شملان.

وفي افتتاح الندوة التي حضرها وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، أشار امين المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت والصحراء الدكتور حسن عبدالله باسواد إلى أن الإصلاح يحرص من خلال هذه الندوات إلى إحياء الروح الوطنية في الجيل الحالي عبر استلهام الأدوار التي قدمها الأوائل من الأجداد والآباء والمؤرخين.

وحث الدكتور باسواد المشاركين على إثراء الندوة بالمزيد من اسهامات الفقيد بن شملان في كافة مجالات التنموية والخيرية والإنسانية والاقتصادية.
بدوره استعرض حفيد الفقيد بن شملان، هارون الرشيد مسيرة جده منذ الولادة مرورا بالمناصب التي تقلدها ومساهماته المجتمعية في خدمة المواطن، إلى جانب ترشحه في الانتخابات الرئاسية في العام 2006 م.


وشملت الندوة على محورين الأول قدمه عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محسن أحمد بن شملان، والثاني للمهندس موسى العيدروس تناولت مناقب الفقيد وأدواره خلال مسيرة حياته والتي تميزت بالبساطة وحب مجالسة المواطن العادي والعمل على خدمته ورعاية عدد من الاسر المحتاجة، وتخللت الندوة عدد من المداخلات من قبل الحاضرين.


وأوصت الندوة بإصدار كتاب يتناول مسيرة حياة الفقيد بن شملان في كافة المجالات، وإنشاء مؤسسة تنموية تستكمل الجهد التنموي والإنساني الذي بدأه الفقيد بن شملان.

كلمات دالّة

#اليمن