الأربعاء 22-05-2024 07:20:54 ص : 14 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

الأمين العام للإصلاح يعزي في وفاة الشيخ قاسم السالمي ويشيد بأدواره الوطنية

الثلاثاء 31 يناير-كانون الثاني 2023 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت – خاص

 

 

عزى الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح، الأستاذ عبدالوهاب الآنسي، في وفاة الشيخ المناضل قاسم بن ناصر السالمي، شيخ مشايخ بني ضبيان، ونائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء، الذي وافته المنية إثر معاناة مع المرض، وبعد حياة حافلة بالعطاء والنضال والمواقف الوطنية.

جاء ذلك في برقية تعزية بعث بها إلى شقيق الفقيد، الشيخ ناصر بن ناصر السالمي، ونجل الفقيد، الشيخ هشام بن قاسم السالمي.

وعبر أمين عام الإصلاح عن الحزن وعظيم الأسى في رحيل الشيخ السالمي، مؤكداً أن الفقيد كان شخصية اجتماعية بارزة وصاحب مواقف منحازة للوطن والمواطن، وقامة قبلية عرفها الجميع بخدمة المجتمع وإصلاح ذات البين، ووطنياً صلباً وجمهورياً شجاعاً.

وأوضح الآنسي، أن الفقيد السالمي توج سيرة نضاله بدوره في التصدي لمخلفات المشروع الإمامي السلالي المتخلف، ومليشياته التي انقلبت على الدولة وإرادة الشعب اليمني، فكان لوالدكم الفاضل شرف الاسهام في تشكيل طلائع المقاومة الشعبية.

وأكد الأمين العام أن الوطن خسر برحيل الفقيد الشيخ قاسم السالمي شخصية وطنية تركت بصماتها في ميدان مواجهة المشروع الحوثي الإيراني، بانحيازها للمشروع الوطني الجامع الذي يمضي لاستعادة اليمن.

وعبر عن تعازيه لشقيق وأنجال الفقيد هذا المصاب الأليم، وكل الأسرة الكريمة، وقبائل بني ضبيان، ورفاق الفقيد في المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء، وكل أبناء اليمن.

وابتهل إلى الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم الصبر والسلوان.

 

نص التعزية:

الأخ الشيخ/ ناصر بن ناصر السالمي       المحترم

الأخ الشيخ/ هشام بن قاسم السالمي           المحترم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ببالغ الحزن وعظيم الأسى تلقينا نبأ وفاة المناضل الشيخ/ قاسم بن ناصر السالمي، شيخ مشايخ بني ضبيان، ونائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال والمواقف الوطنية.

لقد كان الفقيد الراحل شخصية اجتماعية بارزة وصاحب مواقف منحازة للوطن والمواطن، وقامة قبلية عرفها الجميع بخدمة المجتمع وإصلاح ذات البين، ووطنياً صلباً وجمهورياً شجاعاً، توج سيرة نضاله بدوره في التصدي لمخلفات المشروع الإمامي السلالي المتخلف، ومليشياته التي انقلبت على الدولة وإرادة الشعب اليمني، فكان لوالدكم الفاضل شرف الاسهام في تشكيل طلائع المقاومة الشعبية.

لقد خسر الوطن برحيل الفقيد الشيخ قاسم السالمي شخصية وطنية تركت بصماتها في ميدان مواجهة المشروع الحوثي الإيراني، بانحيازها للمشروع الوطني الجامع الذي يمضي لاستعادة اليمن.

إننا إذ نعزيكم في هذا المصاب الأليم، ونعزي كل الأسرة الكريمة، وقبائل بني ضبيان، ورفاق الفقيد في المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء، وكل أبناء اليمن، فإننا نبتهل إلى الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم الصبر والسلوان، ويخلف عليكم بخير، إنه سميع مجيب.

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

أخوكم/ عبدالوهاب أحمد الآنسي

الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح

الاثنين 30 يناير 2023