الخميس 02-05-2024 06:41:50 ص : 23 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار
خرافة الولاية
بقلم/ الشيخ/عبدالله صعتر
نشر منذ: 6 سنوات و 7 أشهر و 10 أيام
الخميس 21 سبتمبر-أيلول 2017 02:31 ص

خرافة الحق الإلهي تقود الهاشميين إلى:


١-الكبر والله تعالى يقول: {إنه لا يحب المستكبرين}.
والنبي -صلى الله عليه وسلم- يقول: "لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر"، ثم فسر فقال: "الكبر بطر الحق وغمط الناس"؛ أي: رد الحق واحتقار الناس.
٢-تزكية النفس والله تعالى يقول: {فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى}. ويقول سبحانه: {الم تر إلى الذين يزكون أنفسهم بل الله يزكي من يشاء ولا يظلمون فتيلا. أنظر كيف يفترون على الله الكذب وكفى به إثما مبينا}.
٣- مقاطعة المسلمين اجتماعياً فلا يتزوجون منهم ولا يزوجونهم مما أدى إلى عنوسة بناتهم والنبي -صلى الله عليه وسلم- تزوج بنت يهودي وبنت مشرك وبنت نصراني -رضي الله عنهن- وزوج بناته لغير الهاشميين وهم يخالفون قول الله تعالى: {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة}.
٤-تكفير الصحابة -رضي الله عنهم- ومن بعدهم من المسلمين واستباحة دمائهم وأموالهم لتمسكهم بكتاب الله وسنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والله تعالى يقول: {والّذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله والّذين آووا ونصروا أولئك هم المؤمنون حقّا}.
٥-سفك دماء بعضهم تنافسا على السلطة حتى قتلوا أبناءهم وإخوانهم وقطعوا أرحامهم والله تعالى يقول: {فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم}.
٦-محاربة العلم خوفا من اكتشاف الناس لخرافاتهم بينما نزل أول أمر من السماء بطلب العلم (إقرأ).
والإمام علي -رضي الله عنه- يقول: "من أراد الدنيا عليه بالعلم ومن أراد الآخرة عليه بالعلم ومن أراد الدنيا والآخرة عليه بالعلم".
٧-محاولة جذب الناس إليهم بإعطاء أئمتهم صفات الله جل جلاله وصفات الأنبياء وأنهم خلقوا من نور والله تعالى يقول: {لن يستنكف المسيح أن يكون عبدا لله ولا الملائكة المقربون}، ونحن نقول: "أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله"، لا نقول ولده ولا شريكه فهو -سبحانه {لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد}.
٨-تعظيم قبور أئمتهم ببناء القباب عليها وزيارتها وطلب مالا يقدر عليه إلا الله من الأئمة الموتى، بل قالوا: من زار قبر الحسين أفضل من الحج مليوني مرة، والله تعالى يقول: {فلا تدعوا مع الله أحدا}.
٩-لا يعترفون بأحاديث النبي -صلى الله عليه وسلم- ويستبدلونها بكلام أئمتهم، بل بعضهم يسخر من القرآن ويقول عندنا قرآن ناطق، والله تعالى يقول: {وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا}.
١٠-تصريح بعضهم بالفضائيات أن الصحابة حذفوا بعض السور والآيات التي تنص على خرافة الحق الإلهي والله تعالى يقول: {إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون}.
هذه فقط قطرة من محيط مصائب خرافة الحق الإلهي.

عودة إلى ساحة رأي
الأكثر قراءة منذ أسبوع
محمد بن عيضة شبيبة
إلا الزنداني!!
محمد بن عيضة شبيبة
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
زيد الشامي
ما لا تعرفونه عن الشيخ عبدالمجيد الزنداني
زيد الشامي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالله صالح العبدلي
مأرب وزيارة رئيس واعضاء المجلس الرئاسي اليها
عبدالله صالح العبدلي
ساحة رأي
عدنان العدينيإنجاز سبتمبر
عدنان العديني
مشاهدة المزيد