السبت 26-11-2022 19:01:04 م : 2 - جمادي الأول - 1444 هـ
آخر الاخبار

خلال 48 ساعة.. جرائم ممنهجة ترتكبها مليشيا الحوثي لتؤكد طبيعتها الإرهابية

الأحد 06 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت – خاص

 

في آخر جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية التي لم تتوقف طيلة نحو عقدين، قالت مصادر محلية وحقوقية إن طفلاً وامرأة أصيبا جراء انفجار ألغام زرعتها المليشيا العنصرية المدعومة من إيران في محافظتي تعز والبيضاء.

وأفاد المرصد اليمني للألغام، اليوم الأحد، بأن الطفل علي عوض أصيب بجروح بليغة تسبب أحدها ببتر إحدى قدميه، وذلك جراء انفجار لغم حوثي في قرية عمار بمديرية نعمان بمحافظة البيضاء، كما أصيبت وحيدة محمد، في العقد الرابع من عمرها، بجروح متفرقة نتيجة انفجار لغم حوثي في منطقة العمري بمديرية ذباب غربي محافظة تعز.

ألغام ومُسيّرات تحصد أرواح اليمنيين

وهاتان الضحيتان هما الأحدث لجرائم مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال 48 ساعة فقط، وهما ضمن سلسلة طويلة من ضحايا المليشيا السلالية التي زرعت أعدادا كبيرة من الألغام تسببت بمقتل وجرح الآلاف من المدنيين وفي مقدمتهم النساء والأطفال.

وبالتزامن مع ذلك، أسقطت دفاعات الجيش الوطني، اليوم الأحد، طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظة الجوف. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن دفاعات الجيش أسقطت الطائرة الحوثية في جبهة العلم شرق مدينة الحزم.

وجاء إسقاط المُسيّرة بعد أقل من 24 ساعة على تمكن دفاعات الجيش من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الإرهابية غربي محافظة مارب، أمس السبت، ضمن تصعيد المليشيا الحوثية بإطلاق الطائرات المسيرة في عدد من جبهات القتال.

قتل النساء بريمة وقصف المدنيين بتعز

وفي جريمة إرهابية هي الأبشع، اعتدى مسلح يتبع مليشيا الإرهاب الحوثية، على امرأة مسنة بشكل وحشي، ورماها من سطح منزلها في محافظة ريمة.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية، اليوم الأحد، أن مسلحا حوثيا يدعى عبد الله ناجي السبلي، اعتدى بشكل وحشي على امرأة مسنة تجاوز عمرها السبعين عاما، حيث قام بضربها وتكسير أطرافها وأضلاعها ومن ثم رماها من على سطح منزلها المكون من طابقين في عزلة سامد بمديرية الجعفرية في محافظة ريمة.

وأوضحت المصادر أن ابنة المرأة المسنة حاولت إسعاف والدتها، غير أن المسلح الحوثي باشرها بإطلاق النار وأصابها بعدة طلقات قاتلة استقرت في جسدها، مؤكدة أن حالة الأم وابنتها خطيرة للغاية.

وفي ذات اليوم، استشهدت امرأة وأصيبت أخرى وطفل، بقصف مدفعي شنته مليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق سكنية غربي تعز، حسب ما أفاد به الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بيان، الذي أكد أن مليشيا الحوثي ارتكبت جريمة مأساوية جديدة ضد المدنيين بقصف مدفعي طال منطقة حمر بمديرية مقبنة، أسفر عن استشهاد امرأة وإصابة أخرى وطفلها.

واستهدفت مليشيا الحوثي المنطقة ومنازل المواطنين بقذائف الهاون، وسقطت إحدى تلك القذائف على منزل المواطن يحيى خالد محمد، ما أسفر عن مقتل زوجته زبيدة محمد ثابت، بينما أُصيبت امرأة أخرى تدعى جميلة أحمد محمد وطفلها عبد الملك سمير يحيى بجروح متفرقة في أجسادهم، كما تسبب القصف الحوثي بنفوق عدد من المواشي والأبقار مسببًا أضرارًا كبيرة بمنازل المواطنين.

استئناف جرائم التفجير

وأمس السبت، فجرت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، جسرًا في طريق بديلة تربط محافظتي تعز ولحج.

وقالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي فجّرت الجسر الواقع في منطقة المغنية بمديرية القبيطة، التابعة لمحافظة لحج، والتي تربطها ومديرية الراهدة بمحافظة تعز، وأدى ذلك إلى توقف الخط البديل، بين محافظات (تعز – لحج – عدن) بشكل كامل.

وأشارت المصادر إلى أن ذلك يأتي ضمن مساعي مليشيا الحوثي الإرهابية لإطباق الحصار على محافظة تعز والتي تفرض عليها حصارًا منذ ثماني سنوات.‏

الإرهاب الحوثي مستمر

ولا يتوقف سقوط ضحايا مدنيين بصورة شبه يومية، جراء ألغام مليشيا الحوثي الإرهابية في العديد من المحافظات اليمنية، حيث تقدر التقارير أن نحو مليوني لغم متنوع زرعتها المليشيا السلالية التابعة لإيران طوال السنوات الماضية، سقط جراءها الآلاف، وأصيب آلاف آخرين المئات منهم بُترت أطرافهم.

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية قصفها الممنهج والمتعمد على مناطق ومديريات محافظتي تعز والحديدة، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والأطفال، مع استمرارها في إطلاق الطائرات المسيّرة المفخخة لاستهداف المدن والمدنيين في عدة محافظات.

بينما تتصاعد جرائم استهداف وقتل النساء والتصفيات في مناطق سيطرة المليشيا، إضافة إلى قتل عناصر الحوثي لأقاربهم، بعد عودتهم من جبهات القتال، أو الدورات الطائفية التي تقيمها المليشيا العنصرية لأتباعها والمغرر بهم.

وانتشرت جرائم القتل في مناطق الحوثيين بشكل مخيف، نتيجة تفشي ثقافة العنف والقتل وتوسع دائرة الخطاب التحريضي والفكر العدائي الذي تقوم به المليشيا الإرهابية في مناطق سيطرتها.

كلمات دالّة

#اليمن