السبت 28-05-2022 14:41:50 م : 27 - شوال - 1443 هـ
آخر الاخبار

اعتبروا نهج الكيانات العنصرية واحد تجاه الصحفيين..

وقفة احتجاجية للصحفيين بمأرب تنديدا بمقتل أبوعاقلة وتضامنا مع الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي

الخميس 12 مايو 2022 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت – مأرب
 

 

أدان الصحفيون في محافظة مأرب وبشدة، جريمة القتل المتعمدة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الصحفية شيرين ابو عاقله، في مخيم جنين بالأراضي الفلسطينية المحتلة.


وأكدوا في بيان صادر عن الوقفة التي دعت لها منظمة صدى، أن الجماعات والكيانات والانظمة العنصرية، ذات نهج واحد، تجاه الصحفيين والحريات الصحفية، وهو نهج العداء، المحض والخوف العميق من حرية التعبير والكلمة والصورة.
واعتبروا ان نهج العداء ضد الصحفيين، نابع من كون الجريمة جزء أصيل لديها تخشى ان ينكشف أو يفضح، وقالوا إن هذا لا يكون شرفا الا للصحافة والصحفيين وارباب الكلمة الحرة وحرية التعبير.


وشدد البيان على الدفاع عن الصحفيين والصحافة بكل الوسائل ومختلف الاليات وتأكيد ان اعداء الصحفيين هم اعداء الانسانية والسلام والتعايش والديمقراطية.
ودعا الأمم المتحدة إلى تبني آليات ضامنة لحماية الصحفيين خصوصا العاملين منهم في مناطق النزاع، وتفعيل آلياتها لحماية القوانين الدولية الكافلة للحريات الصحفية وحماية الصحفيين من اي اعتداءات أو جرائم.
وأشار البيان إلى أن التضامن العالمي الذي اظهرته جريمة الاحتلال الاسرائيلي بقتلها شيرين، لا بد أن يستمر، على ان يكون مؤثرا في هذه القضية وكل قضية للصحفيين حول العالم.


وأوضح بيان الوقفة أن استمرار اختطاف وتغييب واخفاء ١٣ صحفي يمني من قبل جماعتي الحوثي والقاعدة أمر مرفوض وجريمة بشعة لا تقل عن القتل العمد، خصوصا ومنهم من يتم التربص بهم في محاولة لقتلهم بطرق غير مباشرة، اننا ندعو للإفراج الفوري عن كل الصحفيين والصحفيات اليمنيين ووقف العداء تجاه الصحفيين وحمايتهم.


وجدد المشاركون تضامنهم مع الصحفيين حول العالم في اغتيال الصحفية شيرين ابوعاقلة، مقدمين العزاء، وطالبوا بمحاسبة ومحاكمة دولية للاحتلال الاسرائيلي على جريمة الاغتيال والقتل العمد هذه، وعلى كافة جرائمه بحق الصحافة والصحفيين خصوصا الذين قتلهم.
ولفتوا إلى أن الجريمة تأتي بينما لم تمض سوى أشهر قليلة على جريمة قتل الصحفية رشا الحرازي بصورة مثلت ذروة في بشاعة القاتل المجرم، حين وجه زوجها الاتهام مباشرة لجماعة الحوثي بالوقوف وراء الحادثة.

كلمات دالّة

#اليمن