السبت 28-05-2022 13:19:15 م : 27 - شوال - 1443 هـ
آخر الاخبار

صدور الجزء الخامس من سلسلة (أعلام من شهداء اليمن المعاصر)

الخميس 05 مايو 2022 الساعة 09 مساءً / الإصلاح نت – مأرب

 

صـدر الـجـزء الـخـامـس مـن سـلسـلة كتـاب (أعـلام من شهـداء اليمـن المعاصـر) ضمن موسوعة لشهداء اليمن المعاصر، صدر منها أربعة أجزاء، ويعدها الكاتب (مطيـع الرحمـن).

وجاء هذا الجزء حافلا في مجمله بعظماء من أبناء محافظة مأرب، إلى جانب بقية المناضلين الشرفاء من شتى محافظات الجمهورية، الذين قدّم كل واحد منهم أغلى ما يملك في سبيل وطنه، وعزة شعبه.

وخصص هذا الجزء لشهداء معارك محافظة مأرب خلال العامين 2020_2021م، وسلط الضوء على الملاحم البطولية التي سطرها رجال اليمن في حرب التحرير ضد المليشيات الحوثية.

وتمكن المؤلف من تقديم أكبر قدر من عظماء اليمن، الذين وقفوا في أشد المراحل التاريخية قسوة وشتاتا من تاريخ اليمن، وتحدوا كل المؤامرات التي أحاطت بهم من كل الجهات والجبهات، وفضلوا المضي قدما دون الالتفات لكل عوائق السير، وصعاب المرحلة، كما نجحت هذه الموسوعة في إبراز أكبر قدر من هؤلاء العظماء للقراء والتاريخ والأجيال.

وتقدم السلسلة للأجيال الحالية والقادمة توصيفا كبيرا عن حياة الأعلام، الذين قادوا مسار الجمهورية الثانية، وعمّدوا بدمائهم نضالات هذا الوطن، بحثا عن الحرية والكرامة.

ووثقت هذه الموسوعة التاريخية أعلام نبلاء، خرجوا من نسل الثورة والجمهورية، لتحمل قلوب اليمنيين نبل مأثرهم، قبل أن تحصيها مراجع البحث والتوثيق.

تجدر الإشارة إلى أن الكتاب يتواجد حاليا في محافظة مأرب، ويتوقع أن يصل لاحقا إلى المحافظات الأخرى.

  

كلمات دالّة

#اليمن