الثلاثاء 16-07-2024 00:33:37 ص : 10 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

إصلاح حضرموت يوقع على مصفوفة مطالب حقوقية لإرساء قاعدة الإجماع في وادي وصحراء حضرموت

الأحد 20 فبراير-شباط 2022 الساعة 01 مساءً / الإصلاح نت - حضرموت

 

وقّع التجمع اليمني للإصلاح بوادي وصحراء حضرموت، صباح أمس السبت، على وثيقة مصفوفة المطالب الحقوقية التي قدمتها الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية بوادي وصحراء حضرموت.

وجاءت مصفوفة المطالب الحقوقية إثر لقاء دعا له مؤتمر حضرموت الجامع للمكونات السياسية والمجتمعية والتي بدورها أقرت المصفوفة النهائية للمطالب الاقتصادية والسياسية والعسكرية التي تشكل قاعدة للإجماع الحضرمي في وادي وصحراء حضرموت.

وأكد الإصلاح بوادي حضرموت على ضرورة وجود أرضية مشتركة تجمع تلك المكونات وهي "حضرموت"، وانتزاع حقوقها وقبول الرأي والرأي الآخر، وضرورة استمرار عقد اللقاءات مع المكونات السياسية والمجتمعية.

وأوضح ناطق اللجنة أن اللجنة الشعبية وقفت في اجتماع لها السبت لمتابعة وتنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري الموسع الذي دعا إليه مؤتمر حضرموت الجامع والاطلاع على نتائج اللقاء الأخير بالمكونات السياسية والمجتمعية.

وذكر أن اللجنة أقرت تغيير مسمى اللجنة إلى "لجنة وثيقة مصفوفة المطالب للمكونات السياسية والمجتمعية/حضرموت الوادي والصحراء"، مواكبةً للمتغيرات الإستراتيجية التي توصلت إليها اللجنة.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي صباح اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بحضور وسائل الإعلام لإطلاعها على النتائج النهائية للجنة وخطة العمل المتضمنة عقد لقاءات مختلفة مع المكونات في المحافظة بالإضافة إلى السلطة المركزية ممثلةً برئاسة الحكومة.

وثمنت اللجنة التجاوب الكبير مع أعضائها من كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمجتمعية وقبولها الانضمام إلى قوام اللجنة لمتابعة حقوق حضرموت كاملةً، حيث أقرت غالبية الأحزاب والتنظيمات المصفوفة النهائية الموضوعة كمعالجات بعد التعديل والنقاش والإثراء.

الموقعون:
1- مؤتمر حضرموت الجامع.
2- اتحاد النقابات العمالية.
3- التجمع اليمني للإصلاح.
4- الحزب الإشتراكي اليمني.
5- المؤتمر الشعبي العام.
6- اتحاد نساء اليمن.
7- اتحاد الملتقيات الشبابية.
8- حاضرة حضرموت وكندة.

كلمات دالّة

#اليمن