الإثنين 15-08-2022 22:00:35 م : 17 - محرم - 1444 هـ
آخر الاخبار

رئيس سياسية الإصلاح بحضرموت: عدن تتعرض لتجريف ممنهج للكفاءات وتدمير متعمد للتعايش

الخميس 09 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 01 مساءً / الإصلاح نت - خاص

  

أعرب رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت محمد بالطيف، عن أسفه لما تتعرض له مدينة عدن من تجريف ممنهج للكفاءات وتدمير متعمد ومقصود للتعايش، وتمزيق للنسيج المجتمعي، وزرع لبذور الفتنة.

وأكد بالطيف في تصريح لـ"الإصلاح نت" أن ما يحدث في عدن من جرائم اغتيالات هو قضاء على التنوع الذي تفخر به المدينة على مر العصور.

وأوضح أن صور الاغتيالات شبه اليومية في العاصمة المؤقتة عدن تستهدف الكوادر المؤهلة وتقضي على الرموز السياسية والمجتمعية والدعوية على أيادي جهات مشبوهة، وبتواطؤ وتستر وتقاعس من بعض الجهات المسؤولة عن الأمن في عدن وفي ظل صمت حكومي ورسمي مريب.

وأشار القيادي في إصلاح حضرموت إلى أن آخر ضحايا هذا المسلسل الدامي الشهيد إيهاب باوزير أحد الكوادر التربوية في عدن والقيادي في إصلاح المحافظة.

وحذر بالطيف من استمرار مسلسل الاغتيالات والعنف، وأنه ما لم يتم التحرك سريعاً لإيقاف هذا النزيف فإن عدن ستغرق في مزيد من دوامات العنف وستكون ضحية لمستقبل مظلم ومأساوي لا قدر الله.

وشدد أن المطلوب اليوم من الجميع الوقوف صفاً واحداً في مواجهة آلة القتل التي تحصد أرواح الأبرياء في عدن اليوم.

والثلاثاء الماضي، اغتالت أيادٍ إجرامية القيادي في إصلاح عدن إيهاب باوزير أثناء خروجه من عمله في مكتب التربية الذي يعمل فيه مديراً لتحفيظ القرآن، أعقبها أمس الأربعاء محاولة اغتيال مدير تربية خور مكسر صالح فضل صباح الأربعاء، وأصيب على إثرها.

وتشهد عدن منذ ما بعد تحريرها سلسلة جرائم اغتيالات، ضحاياها قيادات ونشطاء سياسيون وشخصيات اجتماعية وعاملة في المجال الإنساني، وتربويون وإعلاميون وخطباء وأئمة مساجد، غير أن قيادات وكوادر التجمع اليمني للإصلاح كانت أبرز ضحايا الإرهاب المتمثل في جرائم الاغتيالات المستمرة.

كلمات دالّة

#اليمن