الخميس 26-05-2022 20:23:21 م : 25 - شوال - 1443 هـ
آخر الاخبار

جامعة عدن والمعينون أكاديمياً يستنكرون بشدة محاولة اغتيال الهامة الأكاديمية الدكتور عقلان

الخميس 04 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت - عدن
 

 

استنكرت جامعة عدن بشدة، محاولة الاغتيال الآثمة والجبانة التي تعرض لها، نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عقلان، صباح اليوم الخميس في مدينة عدن.
وقالت في بيان، إن الأوساط الأكاديمية والإدارية في جامعة عدن فجعت بالحادثة الأليمة التي استهدفت رمز من رموز الجامعة وأحد قياداتها المشهود لها بالكفاءة والأخلاق العالية والحكمة الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان.


وأكدت رئاسة جامعة عدن أن مثل هذه الأعمال لن تثني الجامعة عن القيام بواجباتها وتأدية رسالتها التعليمية والتنويرية في خدمة المجتمع.
وطالبت الأجهزة الأمنية المختصة القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع الذي تعُد جامعة عدن جزء لا يتجزئ منه، ووضع حد لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف العقول والنخب الفكرية والأكاديمية.


واعتبر بيان رئاسة جامعة عدن، أن الأيادي الآثمة التي تلطخت بهذا الجرم المشهود قد استهدفت الإنسان والطبيب والمربي والأكاديمي المشهود له بالأخلاق والقيم الحميدة والكفاءة.
وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة الإرهابية البشعة النكراء محاولة يائسة لاغتيال روح العلم في مدينة عدن والنيل من أمن واستقرار مدينة عدن.
وطالبت الأجهزة الأمنية المختصة في المحافظة بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل جراء فعلهم الإرهابي الغادر الذي هزّ الوجدان والضمير الإنساني السوي.


وأكدت رئاسة جامعة عدن أنها ستستمر في القيام بدورها الريادي في نشر الوعي في المجتمع ونشر روح المحبة والتسامح فيه.
وتوجهت بالدعاء بالشفاء العاجل للأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان، وأن يجنب الوطن وأبناء شعبنا العظيم كل مكروه.
من جهتهم أدان المعينون أكاديمياً في مختلف كليات جامعة عدن في عدن ولحج والضالع وشبوة الجريمة الآثمة والخطيئة الكبرى التي نفذتها عناصر الشر والاجرام والارهاب لإطفاء مشعل من مشاعل العلم والتنوير والمعرفة واسكات صوتاً من اصوات الحق ورمزاً من رموز عدن خاصة واليمن عامة الاستاذ الدكتور محمد عقلان نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا.


وقالوا في بيان، إن الهامة الاكاديمية السامقة "عقلان" احبها كل منتسبو جامعة عدن بمختلف انتماءاتهم لدماثة اخلاقه وحسن تعامله وتفانيه في خدمة كل من طرق بابه طالباً عونه ومساعدته.
ولفت البيان إلى أن عودة مسلسل الاغتيالات مبتدءاً بهذه الهامة العلمية جرس انذار للسلطات الأمنية والتنفيذية بأن المخطط هذه المرة سيطال علماء العلوم الطبيعية والانسانية بعد ان نفذوا جزأه الاول باغتيال ائمة وخطباء عدن وجزأه الثاني باغتيال قيادات المقاومة الجنوبية.

كلمات دالّة

#اليمن