الخميس 09-12-2021 12:36:25 م : 5 - جمادي الأول - 1443 هـ
آخر الاخبار

الإرهاب يضرب في تعز..مسلحون يغتالون القيادي في الإصلاح والمقاومة الشعبية ضياء الحق الأهدل

السبت 23 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 11 صباحاً / الإصلاح نت – خاص

 

اغتال مجهولون صباح اليوم القيادي في التجمع اليمني للإصلاح والمقاومة الشعبية في محافظة تعز، ضياء الحق الاهدل.
وأفادت مصادر خاصة أن جريمة اغتيال الأهدل وقعت صباح اليوم السبت وسط مدينة تعز.
وأكدت إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية اغتالوا القيادي في الإصلاح ضياء الحق الاهدل السامعي، أمام منزله في شارع جمال وسط مدينة تعز، ثم لاذوا بالفرار.


ويعتبر ضياء الحق الأهدل من أبرز القيادات السياسية في التجمع اليمني للإصلاح بتعز، وبرز نجمه خلال الثورة الشبابية الشعبية عام 2011، وتصدر صفوف مقاومة مليشيات الحوثي بعد الانقلاب، وكان يعمل نائبا لرئيس مجلس المقاومة الشعبية في تعز، وحاليا مسؤول ملف الأسرى والمعتقلين بالمحافظة.
واعادت جريمة الاغتيال إلى الأذهان سلسلة الاغتيالات الإرهابية التي تعرض لها قيادات في التجمع اليمني للإصلاح في العديد من المحافظات اليمنية خلال الأعوام القليلة الماضية.


وأودت جرائم الاغتيالات المنظمة بحياة العديد من القيادات الإصلاحية، لا سيما في العاصمة المؤقتة عدن منذ العام 2016، حيث اغتالت عصابات منظمة عدد من قيادات الإصلاح، وقيادات المقاومة التي تصدت لمليشيات الحوثي وأسهمت في تحرير مدينة عدن، وواجهات العمل الخيري والإغاثي والإنساني، كما تعرض رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بعدن النائب انصاف مايو لمحاول اغتيال داخل مقر المكتب التنفيذي للإصلاح.
علاوة على ذلك فقد طالت جرائم الاغتيالات المنظمة قيادات في الإصلاح بمدينة ذمار بينهم رئيس هيئة الشورى المحلية حسن اليعري في العام 2016، كما أودت بحياة صحفيين وإعلاميين، منهم القيادي في الدائرة الإعلامية للإصلاح بالضالع زكي السقلدي.

كلمات دالّة

#اليمن