الأربعاء 20-10-2021 09:12:51 ص : 14 - ربيع الأول - 1443 هـ
آخر الاخبار

مكاتب الاصلاح بالمحافظات تعزي في وفاة رئيس إصلاح البيضاء

السبت 18 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت – محافظات

 

عزت المكاتب التنفيذية للتجمع اليمني للإصلاح في عموم المحافظات، في وفاة رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة البيضاء، الدكتور أحمد محمد المرزوقي، الذي رحل الخميس الماضي، بعد مشوار عطاء ونضال.
وأكد المكتب التنفيذي بمحافظة الضالع إن رحيل الدكتور المرزوقي يمثل خسارة على اليمن بشكل عام و على محافظة البيضاء بشكل خاص، مشيرة إلى مسيرة حياته الحافلة بالعطاء و الفداء و البذل ومنها تعرضه للإختطاف من قبل مليشيات الحوثي الإنقلابية في العام 2016، وظل يقبع خلف سجونها ما يقارب العام."


وقال إصلاح الضالع "ان الوطن خسر برحيل الدكتور المرزوقي أحد رجاله العقلاء وحكمائه النبلاء و أقياله العظماء و أطبائه الفضلاء".
وأوضح إصلاح أبين إن رحيل الدكتور المرزوقي خسارة على محافظة البيضاء واليمن بشكل عام , فهو الداعية المجتهد والمربي المؤثر ، والطبيب الناجح ، وقد ضرب أروع صور التضحية حيث تعرض للإختطاف من قبل مليشيات الحوثي الإنقلابية في عام 2016 ، وظل يقبع خلف سجونها ما يقارب الثمانية الأشهر.


واعتبر إصلاح الحديدة أن رحيل الدكتور المرزوقي في هذه المرحلة خسارة كبيرة للإصلاح بصفة خاصة ولليمن كله بصفة عامة، حيث كان الفقيد أحد مؤسسيه العظماء.
وأضاف: "إن خسارتنا للدكتور المرزوقي في هذه المرحلة خسارة مضاعفة، لكن الأمل معقود - بعد الله- على الأجيال التي ترتب على أفكاره ومبادئه، ونهلت من علمه وأخلاقه، وهم يسطرون الملاحم والبطولات في مختلف ساحات البطولة والنضال".
ونعى إصلاح تعز الهامة الوطنية الدكتور أحمد المرزوقي، وقال إنه شخصية متميزة بالخير والعطاء، و النشاط المتواصل، و بوفاته لا يخسر التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة البيضاء فحسب، و لكن يخسر الإصلاح كحزب كادرا من أفضل كوادره، كما تخسر اليمن مثل هذه القامة الرائدة.
وعبر إصلاح لحج عن تعازيه في وفاة الدكتور المرزوقي أحد الوجهات الاجتماعية في البيضاء، معتبراً رحيله خسارة كبيرة لمحافظته ولليمن بصفة عامة . عمل طبيباً متمرسآ في عمله ومخلصا لوطنه.


وأعرب إصلاح محافظة إب عن حزنه لرحيل الدكتور المرزوقي وما مثله من شخصية اجتماعية و سياسية بارزة ، وما عرف عنه من جهود في خدمة الناس و التفاعل مع قضاياهم . مثلت خساره كبيره لمحافظة البيضاء و للوطن بشكل عام.
وأضاف: "لقد ساهم الدكتور المرزوقي رحمه الله ومن خلال جهوده الفكرية والسياسية في خدمة أبناء محافظه وتعزيز الانتماء الوطني ، وقد عرف عنه دوما حب الخير للجميع والسعي لمصالح المواطن والانتصار لقضايا ابناء محافظة البيضاء والعمل على سيادة دولة القانون في كل مواقفه وأعماله ،واسهم رحمه الله في نشر المعرفة والعلم والفضيلة، وانتصر للمشروع الوطني والجمهورية، وهو ماجعله هدفا للمليشيا الانقلابية السلالية الايرانية ،حيث تم اختطافه وايداعه سراديب المليشيات في العام 2016م.


وعبر إصلاح ريمة عن الخسارة الكبيرة في رحيل المرزوقي لافتاً إلى حنكته في الإدارة والقيادة طوال حياته العلمية والعملية، كما ضرب الدكتور المرزوقي أروع صور الصمود والتضحية عندما تعرض للاختطاف والإخفاء القسري من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية عام 2016م وظل يقبع خلف قضبان سجون المليشيات قرابة عام.
وأشار إصلاح محافظة المحويت إلى السنوات الحافلة بالنضال والكفاح في خدمة الوطن التي قضاها الفقيد الدكتور أحمد المرزوقي، معتبراً فقدانه في هذه المرحلة خسارة عظيمة على محافظة البيضاء خاصة واليمن بشكل عام.


وتقدمت مكاتب الإصلاح بخالص العزاء والمواساة إلى أبناء وأسرة الفقيد المرزوقي، وإلى قيادات وأعضاء الإصلاح بالمحافظة، وكل أبناء محافظة البيضاء في هذا المصاب، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

كلمات دالّة

#اليمن