السبت 25-09-2021 02:53:35 ص : 18 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

في ندوة "الإصلاح مسيرة و عطاء" بسيؤن.. الإصلاح يسعى مع شركاء العمل السياسي لبناء دولة مدنية حديثة

الأربعاء 15 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 02 مساءً / الإصلاح نت- سيئون

 

نظم التجمع اليمني للاصلاح فرع تاربة بمديرية سيئون محافظة حضرموت مساء أمس الثلاثاء احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 31 لتأسيس الأصلاح .

وفي الاحتفالية التي اقيمت بالسحيل الشرقي بتاربة قدم الاستاذ صالح عبدالله مزروع في كلمة فرع الإصلاح بتاربة الشكر والتقدير للمشاركين وتكرمهم لحضور هذه الفعالية التي تعكس حبهم للخير وأهل الخير كأحد المبادئ الاساسية للإصلاحلاح ، مهنئا الجميع بالذكرى الـ 31 لتأسيس الإصلاح التي من خلالها قدم الكثير من العطاء والتضحيات للوطن .

وترحم بامزورع على من تم فقدهم من قيادات وكوادر الإصلاح بمنطقة تاربة الذين كان لهم دور في تأسيس اللبنات الأولى للإصلاح في تاربه ولهم جهد دعوي وخيري واجتماعي وقرآني.

وفي المحور الاول للندوة التي حملت عنوان " الإصلاح مسيرة وعطاء " أشار القيادي في الإصلاح الأستاذ / فواد سالم باربود إلى أن التجمع اليمني للاصلاح مر بعدة مراحل وبين تلك المراحل احداث وقضايا ومواقف قدم خلالها الإصلاح تجربة فريدة في العمل السياسي المدني ابتداء من أحداث ما بعد الوحدة مباشرة وخوضه انتخابات 93م ومشاركته في الائتلاف الثلاثي.
منوها إلى أنه خلال ثلاث سنوات فقط من تأسيسه استطاع الإصلاح الوصول إلى السلطة عبر صندوق الانتخابات بناء على نتائج انتخابات 1993م النيابية كأول استحقاق انتخابي بعد الوحدة حصل الإصلاح فيها على اكثر من 60 مقعدا في مجلس النواب.

ولفت باربود الى أن العامل الأهم والابرز في توسع قاعدة الاصلاح الجماهيرية في اوساط المجتمع اليمني خلال فترة قصيرة مكنته من المشاركة في السلطة عبر منهجه الوسطي وفكره المعتدل وأهدافه الواضحة المستمدة من تراث وثقافة الأمة اليمنية والعربية والاسلامية وموروثها الحضاري والفكري الأصيل .

الى ذلك تطرق بالمحور الثاني الدكتور / حسن عبدالله باسواد أمين المكتب التنفيذي للإصلاح بوادي حضرموت إلى دور الاصلاح في الثورة الشبابية السلمية2011م وحكومة الوفاق الوطني ومشاركته في الحوار الوطني. 
واوضح باسواد "ان الاصلاح يسعى مع شركاء العمل السياسي لبناء دولة مدنية حديثة يتشارك فيها كل أطياف العمل السياسي ويحرص على ترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع كطريقة حضارية ارتضتها كل الدول الديمقراطية والشعوب المتحضرة التي تنبذ الاستحواذ على الحكم عن طريق القوة العسكرية أو توريث الحكم أو حصره في سلالة معينة أو طائفة بعينها .

وتخلل الاحتفالية قصيده للشاعر / أكرم صالح شواله تحدثت عن الواقع الذي يعيشه الوطن.

وفي ختام هذه الفعالية تم تكريم عدد من كوادر الإصلاح من حملة الشهادات العليا والترحم على قيادات الإصلاح بفرع تاربة التي كان لها دور وجهد في وضع اللبنات الاولى لتأسيس الاصلاح بالمنطقة.

 

كلمات دالّة

#اليمن