السبت 25-09-2021 07:19:42 ص : 18 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

أمين عام اتحاد القوى الشعبية مهنئاً بذكرى التأسيس.. الإصلاح قدم التضحيات وما يزال دفاعًا عن الجمهورية والتوافق الوطني

الأحد 12 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

هنأ امين عام حزب اتحاد القوى الشعبية عبدالسلام رزاز، التجمع اليمني للإصلاح بمناسبة الذكرى 31 لتأسيسه.

وأكد رزاز أن اعلان ميلاد التجمع اليمني للإصلاح في عام الوحدة له دلالة مهمة، فالوحدة اقترنت بالديمقراطية والتعددية الحزبية والسياسية، وقد جاء هذا الحزب كثمرة من ثمارها العظيمة.

وأوضح ان تأسيس الأحزاب، كمؤسسات مدنية وطنية مثلت نقلة نوعية في الحياة السياسية والاجتماعية اليمنية بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف فيما بينها في الرؤى والبرامج، مشيراً إلى أن التنوع عماد الحياة وعامل استقرار وتطور وتقدم.

وقال أمين عام اتحاد القوى الشعبية أن أي حزب هو إطار وطني يتخطى البنى الاجتماعية والفكرية التقليدية الضيقة التي أعاقت عبر التاريخ اليمني كل محاولة نحو التطور الاجتماعي والسياسي والاقتصادي الوطني ، وهو اداة للتنافس السلمي لصالح الوطن والمواطن.

ولفت إلى عودة الأمامة بجلباب يغطيها غبار التاريخ العفن عبر انقلاب مدعوم من ايران في 21 سبتمبر ٢٠١٤ الذي استهدف منجزات ثورتي سبتمبر وأكتوبر وما تبقى من منجزات وحدة 22مايو 1990 ومنجزات 11 فبراير 2011 وفي مقدمتها التوافق الوطني على بناء دولة اتحادية ديمقراطية.

وولفت رزاز إلى ان التجمع اليمني للإصلاح قدم ومازال الكثير من التضحيات دفاعًا عن الجمهورية والتوافق الوطني، مشدداً على أن هذه التضحيات التي يشاركه فيها كل الشعب اليمني بأحزابه ومنظماته وتكويناته وفئاته وأفراده وشبابه ونسائه يجب ان تنتصر لدولة الشعب العادلة التي تأجلت كثيرا، "الدولة التي تكون السيادة فيها للدستور والقانون وللمؤسسات، ويكون الشعب هو مالكها وصاحب الحق المطلق في اختيار حكامها عبر صناديق الاقتراع الحر والمباشر.

وأكد أن هذا الهدف العظيم لن يتم انجازه الا بشراكة الجميع، معبراً عن يقينه بان الاصلاح يعمل ويضحي من اجل هذا الهدف، بل اصبح اكثر التزامًا ووعيا وايمانا به.

وأشار إلى ان الجبهات التي تقاوم الانقلاب السلالي العنصري الحوثي في مختلف مناطق اليمن تشهد بان الإصلاح موجودا بكل ثقله في المعركة الوطنية دفاعًا عن الثورة والجمهورية ومن اجل استعادة الشرعية وبناء الدولة الاتحادية الديمقراطية في ضوء مخرجات الحوار الوطني.

وأعرب عن التمنيات للإصلاح بالتوفيق في مهامه الوطنية، والنصر للجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

كلمات دالّة

#اليمن