الأربعاء 23-06-2021 08:46:33 ص : 13 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

أغرتهم طهران بتمر مارب.. ميليشيا الحوثي تشيع 522 من قتلاها خلال شهر رمضان فقط

الجمعة 14 مايو 2021 الساعة 07 مساءً / الاصلاح نت- متابعات
  

في الثاني عشر من شهر أبريل الماضي (قبل شهر رمضان الفائت بيوم واحد) نشرت وكالة "مهر" الإيرانية خبراً تحت عنوان "لنصومن غداً في مأرب ولنفطرن بتمرها"، وذلك ضمن التحشيد الطائفي الإيراني لدعم ميليشيا الحوثي في هجومها ضد محافظة مأرب شرقي اليمن.

  

وبالرغم من الحشد الحوثي الكبير منذُ مطلع العام الجاري والتصعيد في العديد من جبهات مارب، إلا أن الميليشيات خسرت خسائر فادحة في العتاد والأرواح البشرية التي جمعتها من كل حدب وصوب في محاولة للسيطرة على المحافظة التي تؤوي ملايين النازحين، دون أن تحقق أي تقدم يذكر.

  

"522"جثة أعلنت الميليشيا تشييعها خلال شهر رمضان فقط، بينها "340" من شهر أبريل الماضي، و182 منذ مطلع شهر مايو الجاري، وفق وسائل إعلام حوثية.

وخلال الفترة (1 أبريل- 12 مايو) دفنت سلطات الميليشيات "752" من عناصرها، ما يرفع عدد قتلى الجماعة منذ مطلع العام الجاري إلى 2852 بينهم المئات من العناصر الذين وزعت لهم الميليشيا رتباً صورية وقيادات في الجماعة.

يأتي ذلك فيما لاتزال المئات من جثث تلك العناصر(لم يتم التعرف عليها، وأخرى ترفض الأسر استلامها) موزعة على ثلاجات الموتى (سفري، مركزي) في العديد من مستشفيات صنعاء والمحافظات الأخرى، وفق ما أكدته مصادر طبية في شهر أبريل لـ"المصدر أونلاين"، الى جانب جثث متناثرة في مناطق المواجهات بمأرب.

وتتعمد سلطات الميليشيا بث مواكب قتلاها على قناة "المسيرة" يومياً لاستقطاب المزيد من المقاتلين من أقارب وذوي القتلى، في حين لم تنشر أي من تلك الأسماء على موقع القناة الإلكتروني، كي لا يتم رصدها من وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية، فيما تنشر وكالة سبأ بنسختها الحوثية عدد محدود من تلك الأسماء.

*المصدر أونلاين

    

كلمات دالّة

#اليمن