الأربعاء 23-06-2021 08:34:18 ص : 13 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

اب.. مليشيات الحوثي تمنع التجار من تقديم زكاتهم للفقراء وتفرض غرامات مالية

الخميس 13 مايو 2021 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت-متابعات

 

تواصل مليشيا الحوثي فرض جبايات على التجار والمواطنين في محافظة إب وسط البلاد، تحت مسميات عدة آخرها تحت مسمى "الزكاة".

وكشفت مصادر مطلعة أن مليشيات الحوثي منعت التجار الذين يقدمون زكاتهم مباشرة للفقراء والمحتاجين بحسب بيانات خاصة بهم، بعد أن طلبوا منهم مبالغ مالية كبيرة تحت مسمى الزكاة.

وأضافت المصادر أن التجار أخبروهم أنهم يقدمون زكاتهم بأنفسهم إلى الفقراء والمحتاجين، غير أن المليشيا رفضت ما يقومون به، وأخبرتهم أن عليهم دفع ما قررته إليهم ومنعتهم من القيام بصرف زكاتهم بأنفسهم أو تقديمها لمن يرونه مستحقا لها.

وبحسب المصادر فقد حددت المليشيا غرامات مالية، وهددتهم بالسجن لكل من يقوم بتوزيع زكاة ماله بطريقة شخصية، بعيدا عن هيئة الزكاة التابعة للجماعة.

وواصلت مليشيا الحوثي حملتها خلال شهر رمضان على التجار والميسورين ومنعتهم من التصرف بالزكاة التي اعتادوا على تقديمها سنوياً للفقراء والمحتاجين من اقربائهم ومعارفهم وأبناء المحافظة.

وأفادت المصادر أن المليشيات وضعت منذ مطلع الشهر الفضيل قيود جديدة ومحددات للعمل الخيري سواء كان العمل فردي أو جماعي وطلبت مشاركة جميع بيانات المتبرعين لهيئة الزكاة التابعة للمليشيا في المحافظة ، كما اشترطت تحديد المستفيدين من قبلها والتقدم بعمل تراخيص لأي نشاط خيري قبل القيام به.

وتوسعت حدة الفقر والإنهيار المعيشي والإقتصادي في أوساط المواطنين، بفعل الإنقلاب والحرب التي تشهدها البلاد، بالتزامن مع قطع مليشيا الحوثي مرتبات موظفي الدولة، وفرض جبايات وضرائب عالية أثرت على أسعار المواد الغذائية والسلعية وحولت حياة المواطنين إلى جحيم.

        

كلمات دالّة

#اليمن