السبت 25-09-2021 07:08:23 ص : 18 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

بعضها بالوثائق..باحث يرصد للإصلاح نت قرابة 100 اتفاقية انقلب عليها الحوثي

الأحد 18 إبريل-نيسان 2021 الساعة 09 مساءً / الإصلاح نت-خاص

 

رصد صحفي وباحث تاريخي ما قال إنها قرابة 100 اتفاقية ومعاهدة بين المليشيات الحوثية الإرهابية والحكومات اليمنية المتعاقبة والأحزاب والكيانات السياسية والقبلية والمكونات الدينية.


وتتبع الباحث والصحفي توفيق السامعي تلك الاتفاقيات منذ عام 1982 كأول اتفاقية وقعها الحوثيون قبل أن يعرفوا بكيانهم الجديد المعروف، مروراً بحروب صعدة الست، وصولا إلى انقلابهم على الدولة في 21 سبتمبر 2014 وحتى اليوم.


وأشار السامعي إلى أن هذه الاتفاقيات تعد الأبرز بين كل الاتفاقيات والمعاهدات الموقعة حيث توجد هناك اتفاقات ثانوية بين الحوثية وبعض القبائل منها ما نشر ومنها مالم ينشر، والتي قد تربو على أكثر من 100 اتفاقية.


وينفرد "الإصلاح نت" بنشر أهم هذه الاتفاقيات في حلقات متسلسلة ستنشر تباعاً وبعضها موثقة بالوثائق الخاصة أو المنقولة من مصادر أخرى.
ويعد هذا الرصد والتتبع في قالب واحد وثيقة تاريخية حرصنا في موقع الاصلاح نت أن تكون مرجعاً للباحثين ووسائل الإعلام ومن يبحث عن جرائم النقض الحوثية للعهود والمواثيق التي تمقتها كل الشرائع والقوانين والأعراف الإنسانية، كونها تَصِم مرتكبها بالغدر والنكوص على الأعقاب.


وقال السامعي إن الحوثية تسير في نفس الطريق الذي سار عليه آباؤهم الأئمة من قبل، واعتبر السير على خطاهم شرعاً ودينا وعقيدة يمضي بها الحوثيون في نقض العهود والمواثيق، وفي هذا الرصد أيضاً العديد من الاتفاقيات التي وقعها الأئمة السابقون مع اليمنيين عبر التاريخ ونقضوها من قبل كما نقضها اليوم الحوثي الذي يقتفي آثارهم ويسير على خطاهم.

كلمات دالّة

#اليمن