الأربعاء 04-08-2021 12:43:39 م : 25 - ذو الحجة - 1442 هـ
آخر الاخبار

دائرة المرأة بإصلاح عدن: رحيل نجيبة حداد خسارة لليمن

الثلاثاء 22 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 01 مساءً / الإصلاح نت – عدن

 

 

عبرت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح في العاصمة المؤقتة عدن، عن بالغ وحزن كبير بوفاة رائدة أدب الطفل في اليمن ووكيل وزارة الثقافة د. نجيبة حداد المعروفة بـ "ماما نجيبة"، التي توفيت اليوم في إحدى مشافي القاهرة متأثرة بفايروس كورونا أمس الاثنين.

وأشارت الدائرة في بيان، إلى أن الراحلة رائدة لأدب الطفل في اليمن، حيث بدأت نشاطها مع الاطفال ودنياهم من خلال برامجهم في تلفزيون وإذاعة عدن ولقبت بأم الاطفال حينها ثم تدرجت في الوظيفة العامة داخل ديوان وزارة الثقافة.

وعدت رحيل نجيبة حداد خسارة كبيرة على الوطن بشكل عام وعلى الطفولة والثقافة والفن في اليمن على وجه الخصوص.

وأكدت أن الراحلة امرأة من طراز رفيع بقيمها ومبادئها التي عاشت متمسكة بها، قريبة من الجميع بإنسانيتها وأخلاقها الحميدة وإرادتها التي لا تلين.

وتقدمت دائرة المرأة بإصلاح عدن بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة ال حداد، وكافة المحبين والاصدقاء في كل أرجاء الوطن، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها وكل محبيها الصبر والسلوان.

 

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بأسى بالغ وحزن كبير تلقت دائرة المرأة في التجمع اليمني للإصلاح محافظه عدن نبأ وفاة رائدة أدب الطفل في اليمن ووكيل وزارة الثقافة د.نجيبة حداد المعروفة ب"ماما نجيبة"، التي توفيت اليوم في إحدى مشافي القاهرة متأثرة بفايروس كورونا.

وقد عرفت "ماما نجيبة" بأنها رائدة لأدب الطفل في اليمن، فقد بدأت نشاطها مع الاطفال ودنياهم من خلال برامجهم في تلفزيون وإذاعة عدن ولقبت بأم الاطفال حينها ثم تدرجت في الوظيفة العامة داخل ديوان وزارة الثقافة.

رحيل الدكتورة "ماما نجيبه حداد" خسارة كبيرة على الوطن بشكل عام وعلى الطفولة والثقافة والفن في اليمن على وجه الخصوص، فقد كانت ماما نجيبة، امرأة من طراز رفيع بقيمها ومبادئها التي عاشت متمسكة بها، قريبة من الجميع بإنسانيتها وأخلاقها الحميدة وإرادتها التي لا تلين.

وإزاء هذا الرحيل المؤلم، نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة ال حداد، وكافة المحبين والاصدقاء لماما نجيبة في كل أرجاء الوطن، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها وكل محبيها الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

صادر عن دائرة المرأة بإصلاح عدن

21ديسمبر2020م