الإثنين 20-09-2021 22:40:40 م : 13 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

الأمين العام يلتقي السفير الفرنسي بمناسبة انتهاء فترة عمله والأخير يشيد بدور الإصلاح في دعم جهود السلام

الإثنين 12 أكتوبر-تشرين الأول 2020 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت – خاص

 

 

التقى الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح الاستاذ عبدالوهاب الآنسي اليوم الاثنين سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن، كريستيان تيستو، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها الجهود الأممية لتحقيق السلام في اليمن.

وأكد الآنسي في اللقاء على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي الإجراءات اللازمة لتحقيق السلام في اليمن وإيقاف الحرب ونزع السلاح من المليشيا، مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي تواصل التصعيد العسكري في الحديدة ومأرب والجوف وعدد من الجبهات الأخرى، وهو ما يؤكد رفضها لجهود ودعوات السلام.

وأشار الآنسي إلى ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن كمدخل لإحلال السلام في اليمن، مؤكداً أن التهاون في تنفيذ القرارات هو الذي أدى إلى طول أمد الحرب في البلاد.

كما تطرق اللقاء الذي حضره الاستاذ عبدالرزاق الهجري عضو الهيئة العليا رئيس كتلة الاصلاح البرلمانية إلى الخطوات التي تم انجازها لتطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وأهمية ذلك في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية، ودعم جهود إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة، مشيداً بدور تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعم لليمن وأمنه واستقراره.

وشدد الآنسي على ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض وطي صفحة الخلاف والتفرغ لمعركة استعادة الدولة ومؤسساتها وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأشاد الأمين العام للإصلاح بالجهود التي بذلها السفير خلال فترة عمله، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة التي ستند إليه.

من جانبه أشاد السفير الفرنسي بدور حزب الإصلاح في دعم جهود السلام والاستقرار في البلاد في مختلف المراحل، وكذا وقوف الإصلاح الدائم مع الدولة ومؤسساتها، مجدداً دعم بلاده لإحلال السلام في اليمن وفق المرجعيات المتفق عليها.