السبت 15-05-2021 17:10:47 م : 3 - شوال - 1442 هـ
آخر الاخبار

الأمانة العامة للإصلاح تدين بشدة محاولة اغتيال رئيس المكتب التنفيذي بتعز

الثلاثاء 14 فبراير-شباط 2017 الساعة 01 صباحاً / التجمع اليمني للإصلاح - خاص

 

تدين الأمانة العامة للتجمع اليمني للاصلاح، بأشد العبارات، محاولة الاغتيال الآثمة التي استهدفت الاستاذ عبد الحافظ الفقيه -رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح بتعز- بإطلاق النار على سيارته الْيَوْمَ الاثنين 13 فبراير 2017 من قبل مسلحين في مدينة تعز، ما تسبب في إصابة سائقه عبدالله الغليسي إصابة بالغة أسعف على إثرها إلى المستشفى.

وتعتبر الأمانة العامة للإصلاح محاولة الاغتيال عملاً إرهابياً يستهدف في المقام الاول الانتصارات التي حققها الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية في كافة جبهات المدينة من خلال استهداف الرموز الوطنية، كما أنها تعبير عن حالة الانكسار والهزيمة التي يعيشها الانقلابيون الذين لجأوا للتغطية على ذلك بتحريك أياديهم القذرة لنشر الفوضى وإعاقة استكمال عملية التحرير.

وتؤكد الأمانة العامة بأن هذه المحاولة الجبانة لن تثني الاصلاح عن مواصلة مواقفه الوطنية المناهضة للانقلاب، الى جانب كل الشرفاء من كافة القوى والتيارات الوطنية، حتى تطهير تعز وكل شبر في اليمن من دنس المليشيات.

وفِي السياق ذاته، تدين الأمانة العامة للإصلاح مقتل أحد المواطنين في اشتباكات مسلحة اندلعت ظهر الْيَوْمَ في جولة "ديلوكس" بمدينة تعز.

وتدعو الأمانة العامة للإصلاح السلطة المحلية في المحافظة الى سرعة إلقاء القبض على الجناة ومحاكمتهم وكشف جرائمهم للرأي العام، كما تطالبها بتأمين المناطق المحررة من خلال استكمال بناء المؤسسات والأجهزة الأمنية على أسس وطنية سليمة لتقوم بدورها في حماية المواطنين، وتأمين المؤسسات العامة والخاصة بالتعاون مع الوحدات العسكرية والأمنية.

صادر عن الأمانة العامة للتجمع اليمني الاصلاح
الاثنين 13 فبراير 2017