الأربعاء 16-06-2021 23:16:14 م : 6 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

محافظة إب..تسقط في الفوضى!

الأربعاء 14 يونيو-حزيران 2017 الساعة 09 مساءً / التجمع اليمني للاصلاح - متابعات / المركز الإعلامي إب

في ظل غياب تام للأمن وانتشار مكثف للسلاح وتشظي مليشيات الانقلاب إلى فصائل ومجاميع مسلحة متنازعة، توسعت رقعة الجريمة وسقطت محافظة إب في الفوضى والاقتتال المحلي.


حوادث أمنية متفرقة شهدتها المحافظة خلال الثمانية والأربعين الساعة الماضية،كشفت التوسع الكبير للعصابات المسلحة المتشظية عن مليشيات الانقلاب وحجم الانفلات الأمني والفوضى العارمة التي وصلت إليها المحافظة بعد اكثر من عامين من سقوطها بيد مليشيات الانقلابيين.


ارتفاع مهول في ارتكاب الجريمة، يقابله انتشار مكثف للسلاح وغياب تام للضبط الأمني من قبل سلطات الأمر الواقع.


فقد شهدت المحافظة حوادث أمنية مختلفة أدت إلى سقوط نحو 6 مدنيين قتلى وأكثر من 10 مصابين خلال أقل من 48 ساعة، كانت الاشتباكات المسلحة بين فصائل حوثية في صدارة تلك الأحداث.


فقد شهدت أحوال الثلاث وفرزة الدليل، مواجهات مسلحة أدت إلى سقوط قتيل ونحو أربعة جرحى بين فصيلين حوثيين على خلفية احتجاز القيادي الحوثي (عبداللطيف الغرباني).


وفي مكان غير بعيد سقط أربعة جرحى، إصابة أحدهم خطيرة، في مواجهات مسلحة بين أسرتين من أبناء المدينة القديمة في خلافات أسرية.


وفي مديرية السياني أقدمت عصابة مسلحة على ارتباط بالحوثيين، بإطلاق النار نحو أحد المنازل، أدت إلى مقتل امرأة وإصابة آخرين، تصاعدت بعدها الأحداث لتأخذ منحنى خطيرا في تفجر مواجهات أسرية بين أسرتي(دماج، والطويل) وقطع الطرقات، وتم محاصرة الأهالي في قرية النقيلين، لسقط مدنيون في مواجهات لا تزال تداعياتها مستمرة.


وفي مديرية المخادر قتل مسلح حوثي أحد تجار المنطقة في خلاف على إتاوات مالية يحاول المسلح الحوثي فرضها على التاجر.


وفي مديرية العدين، انتحر أحد أطفال عزلة بيت الحذيفي بسبب خلاف مع والده ،لينهي حياته بطلقات من مسدس والده الذي كان في المنزل.


وعلى صعيد آخر توفي طفلان من أسرة "الشهلي" وأصيب اثنان آخران بحادث مروري بعد سقوط دراجتهم النارية من على مرتفع في منطقة الشهلي بمديرية جبلة.


عمليات اختطاف واسعة لعدد من المواطنين تمارسها فصائل متعددة من مليشيات الانقلاب، وإطلاق نار دائم، واحتكام المدنيين للسلاح في حل مشاكلهم ، يقابلها غياب تام للأمن وترويج مفضوح لاسطوانة إب مدينة السلام.