الأربعاء 16-06-2021 23:39:36 م : 6 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

دان مجازر الانقلابيين بشدة

اللقاء المشترك بتعز يطالب المبعوث الأممي بموقف واضح وصريح من مجاز الانقلابيين

الأربعاء 24 مايو 2017 الساعة 12 صباحاً / الاصلاح نت - خاص

   

طالبت أحزاب اللقاء المشترك بتعز اليوم المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بموقف واضح وصريح وإدانة "للجرائم النكراء المرتكبة بحق المدنيين" في تعز.

ودانت أحزاب "المشترك" بتعز بشدة مجازر الحوثيين في تعز التي تواصل ارتكابها بحق المدنيين لليوم الثالث على التوالي.

جاء ذلك في بيان أصدرته هذه الأحزاب اليوم يدين قصف الانقلابيين للمدنيين في تعز.

وقالت أحزاب اللقاء المشترك في بيان لها اليوم: "إن أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز، وهي تدين بأشد عبارات الإدانة والاستنكار تلك المجازر المتكررة من مليشيا الحوثي والمخلوع، تدعو السيد إسماعيل ولد الشيخ إلى موقف واضح وصريح بإدانة هذه الجرائم النكراء المرتكبة بحق المدنيين".

وأضاف البيان: "ويأتي ارتكاب هذه المجازر بحق المدنيين الآمنين في وقت متزامن مع وصول المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، وكأن عصابات الحوثي والمخلوع تقدم له بصلف القتلة وعنجهية المجرمين رفضها لأية أطروحات يقدمها أو مقترحات يدعوهم لها، وهو ما يجعل المبعوث الأممي وكل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية في محك الاختبار لاتخاذ الموقف الإنساني تجاه هذه الجرائم المتكررة؛ قبل أن يتخذوا الموقف القانوني".

 

نص البيان

 

  "لثلاثة أيام على التوالي ومليشيات الحوثي والمخلوع تقصف بمدافع الهاوزر والدبابات أحياء سكنية بمدينة تعز بجنون هستيري وعشوائية حاقدة، تجردت معها هذه العصابات الحوثعفاشية من كل مبادئ الدين، وقيم الضمير الإنساني، فراحت تنفذ مجازرها بتلذذ مسعور وهي تشاهد أطفالا بعمر الزهور تحصدهم مدافع الإجرام حيث سقط أعداد من الأطفال والنساء بين شهيد وجريح.

 ويأتي ارتكاب هذه المجازر بحق المدنيين الآمنين في وقت متزامن مع وصول المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، وكأن عصابات الحوثي والمخلوع تقدم له بصلف القتلة وعنجهية المجرمين رفضها لأية أطروحات يقدمها أو مقترحات يدعوهم لها، وهو ما يجعل المبعوث الأممي وكل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية في محك الاختبار لاتخاذ الموقف الإنساني تجاه هذه الجرائم المتكررة؛ قبل أن يتخذوا الموقف القانوني.

إن أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز، وهي تدين بأشد عبارات الإدانة والاستنكار تلك المجازر المتكررة من مليشيا الحوثي والمخلوع، تدعو السيد إسماعيل ولد الشيخ إلى موقف واضح وصريح بإدانة هذه الجرائم النكراء المرتكبة بحق المدنيين.

 كما تدعو كافة المنظمات الحقوقية الدولية إلى أن يكون لها موقف يدين تلك الجرائم.

 وهنا يدعو اللقاء المشترك كافة القوى السياسية وكل التيارات والمكونات إلى الاصطفاف في خندق واحد لمواجهة المشروع الظلامي التدميري الذي يستهدف حاضر اليمن ومستقبله. 

 وندعوا القيادة السياسية لبذل المزيد من العمل لفك الحصار ودعم الجيش الوطني، كما نهيب بإخواننا في التحالف العربي، وقد قدموا الكثير لليمن، أن يولوا محافظة تعز اهتماما أكبر بغية استكمال تحريرها وإنهاء معاناتها.

  الرحمة للشهداء ..

  الشفاء للجرحى ..

  النصر لليمن واليمنيين.

 

 صادر عن/ أحزاب اللقاء المشترك

           بمحافظة تعز

         23 مايو 2017م".