الإثنين 14-06-2021 08:41:31 ص : 4 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

إصلاح قعطبة: المنشور المنسوب للمحافظ كيدي ونطالبه بالتوضيح

الإثنين 03 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 03 مساءً / الإصلاح نت – خاص/ الضالع

 

طالب التجمع اليمني للإصلاح بمديرية قعطبة في محافظة الضالع محافظ المحافظة بالتوضيح حول المنشور المنسوب إليه يزعم فيه قيام طقم يتبع حراسة مقر الإصلاح بإطلاق النار على متظاهرين وقتل متظاهر.

وعبر إصلاح قعطبة عن استغرابه الشديد، في بيان صادر عنه اليوم الاثنين، من صدور مثل هذا المنشور الكيدي الكاذب منسوبا إلى جهة رسمية المفترض أنها تعلم أن الإصلاح حزب سياسي مدني سلمي ملتزم بلوائح العمل السياسي.

وأسف إصلاح قعطبة أن تنسب مثل هذه المنشورات إلى الأخ المحافظ ويطالبه بإصدار توضيح حول مزعوم هذا المنشور إليه.

وأكد الاصلاح على الحق الاصيل للمواطنين في التعبير عن آرائهم امام الجهات والمؤسسات الرسمية وبالطرق السلمية.

كما عبر إصلاح قعطبة عن رفضه لأعمال العنف والتخريب واستغلال قضايا الناس ومعاناتهم لخدمة أهداف ومصالح شخصية او حزبية ومحاولة بعض الجهات المشبوهة نقل الصراع الى مديرية قعطبة بهدف زعزعة امنها واستقرارها واستهداف نسيجها الاجتماعي المترابط كخدمة تقدمها للمليشيا الانقلابية .

 

نص البيان

 

 يتابع التجمع اليمني للإصلاح بمديرية قعطبة وبقلق بالغ مجمل القضايا العامة وفي مقدمتها تلك التي تخص مديريتنا الباسلة وما يتعلق بها من هموم و إشكاليات و معوقات، و برغم ما وصل إليه حال مديريتنا كجزء من محافظة الضالع ومن الوطن عموما من إنهاك ومشكلات متعددة يحاول البعض أن يزيد من تلك المشكلات ويستغلها لينفذ من خلالها إلى مصالحه الأنانية و أحقاده الشخصية او الحزبية. 

 

فلقد تفاجأنا اليوم الأحد الموافق ٢/ ٩ / ٢٠١٨ عند الساعة العاشرة والنصف صباحا بمجموعة راجلة جوار مقرنا الرئيس بمركز مديرية قعطبة قام البعض منها بمباشرة اطلاق النار باتجاه المقر وحراسته ومحاولة اقتحامه فمنعتهم الحراسة من الدخول وتعاملت مع الوضع بكل حكمة ومسؤولية وفوتت الفرصة على من يسعى الى جر قعطبة إلى مربع العنف. وقد غادر المهاجمون بسلام ولم تحدث أية إصابات في صفوفهم أو في صفوف الحراس و الحمد لله ... ولكننا تفاجأنا مجددا بمنشور إعلامي منسوب للمكتب الإعلامي للمحافظ صادر اليوم الأحد ٢/ ٩ /٢٠١٨م يزعم قيام طقم يتبع حراسة مقر الإصلاح بإطلاق النار على متظاهرين وقتل متظاهر والإصلاح إذ ينفي تلك التهم الباطلة يعبر عن استغرابه الشديد من صدور مثل هذا المنشور الكيدي الكاذب منسوبا إلى جهة رسمية المفترض أنها تعلم أن الإصلاح حزب سياسي مدني سلمي ملتزم بلوائح العمل السياسي، كما أنه يأسف أن تنسب مثل هذه المنشورات إلى الأخ المحافظ ويطالبه بإصدار توضيح حول مزعوم هذا المنشور إليه.

 

كما يؤكد الاصلاح على الحق الاصيل للمواطنين في التعبير عن آرائهم امام الجهات والمؤسسات الرسمية وبالطرق السلمية .

 

كما يعبر الاصلاح عن رفضه لاعمال العنف والتخريب واستغلال قضايا الناس ومعاناتهم لخدمة اهداف ومصالح شخصية او حزبية ومحاولة بعض الجهات المشبوهة نقل الصراع الى مديرية قعطبة بهدف زعزعة امنها واستقرارها واستهداف نسيجها الاجتماعي المترابط كخدمة تقدمها للمليشيا الانقلابية .

 

ويؤكد الإصلاح بمديرية قعطبة وقوفه الدائم والمبدئي مع قضايا أبناء الوطن والمحافظة و المديرية وانه لن يكون إلا في صفهم ومعهم كما عهدوه حاملا لهمومهم ومعبرا عن آمالهم وتطلعاتهم.

 

كما أدان الإصلاح مقتل المواطن / محمد أحمد رسام ... في الشارع العام و هو يكدح من أجل قوت عياله ويطالب السلطات الأمنية بسرعة التحقيق و القبض على من قام بهذا العمل ومحاسبته وفقا للقانون

 

وعبر الاصلاح عن بالغ قلقه للوضع الاقتصادي السيئ وتدهور القيمة الشرائية للعملة المحلية مقابل الدولار والارتفاع الجنوني للاسعار وبالاخص المواد الاساسية والضرورية، ويدعو الحكومة إلى سرعة العمل على ايقاف هذا التدهور المخيف الذي انعكس سلبا على حياة المواطن المعيشية ووضع الحلول والمعالجات اللازمة لذلك وبما يحقق الاستقرار.

 

والله المستعان والهادي إلى سوى السبيل

 

صادر عن التجمع اليمني للاصلاح مديرية قعطبة

الاحد الموافق 2_9_2018م